أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

في هذا الصباح .. حاول تتفادى الحكي مع واحد غسل سيارته أو وحدة نشرت الغسيل قبل الغبرة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* انا مستحييل اشوف سيارة عليها غبرة وما ارسم عليها

* يا بخت اللي عرسه اليوم.. يوم أغبر يوم اتجوز

الأنباط

نظرا لسوء الاحوال الجوية امس، وباستمرار الاجواء المغبرة لليومين المقبلين، اطلق التويترجية هاشتاغ للحديث عن كل كميات التراب التي غطت كافة الاسطح في الاردن، حول تحول لون السماء من ازرق الى اورانج، وكأن المواطنين كانوا في سفر دام شهورا وعادوا لينظفوا غبار الزمان عن انفسهم من جديد.

وعلى هاشتاغ غبرة، غرد اسامة "يا رب تمسك وننزل نلعب بالرمل"، وعلي حسن يقول "اتعامل مع كل شي الا الغبرة و التراب"، وحلا توصف الوضع بأنه "الجو محسسني اني ع الصحراوي وفي حوالي جمال وراكبه في قلاب والمسجل شغال ع خالد عبد الرحمن"، ومحمد يغرد "هاد الصيف اللي كنتو ذابحين حالكم عليه، انخنقنا".

والهام تغرد " الجو بديع اصلا بس قفلي على كل الشبابيك قفل قفل"، وعامر يغرد "بقولوا الغبرة رح توصل متر عالمنخفضات الواطية"، وفرح تضيف "اليوم عرفت معنى هالجملة *بتنفس ترابك ياوطني بس مع هيك تراب وطني اغلى من الذهب"، وابراهيم يغرد "في هذا الصباح .. حاول تتفادى الحكي مع واحد غسل سيارته مبارح .. او وحدة نشرت الغسيل مبارح".

اما سارة فغردت في دعوة موجهة من قبل صادق "ارب اللي بكرهني يكون غاسل سيارته مبارح، ومترك شبابيك البيت مفتوحة ودوامه للساعة 5، وغازل غسيل ابيض وناسيه برا"، وابو فواز يقول "انا زلمة معي جيوب انفية ومع هيك جو الله لا يوريكم الصداع الي حاسه".

وغرد عبسي على الاجواء المغبرة "يا بخت اللي عرسه اليوم او عرسها يوم اغبر يوم تجوزوا"، ومحمد يشارك " انا مستحييل اشوف سيارة عليها غبرة وما ارسم عليها"، وسهيل يغرد " السوشال ميديا تطغى على غبرة الجو"، وهبة " الجو اليوم برعاية دهانات ناشونال"، وتضيف " لون الجو اليوم أصفر صيصاني".

اما حمزة فغرد بنصح جميل وقال " ان الأرض بعد تقلب الفصول من فصل إلى فصل أي من الشتاء إلى الصيف، تبدأ بلفظ أمراض وحشرات لو تركت لأهلكت العالم، فيرسل الله الغبار.. فتقوم هذه الأتربة والغبار بقتلها،  وتتراوح حجم حبة الرمل بحجم الحشرة، وبحسب الحشرة فبعضها صغير يدخل عيونها وبعضها يدخل أنوفها وبعضها في جوفها وبعضها في أذانها وتميتها".

وابراهيم يعلن عن حزنه " لأول مره في التاريخ لا نستطيع رؤية قلعة عجلون من شباك بيتنا"، و" لبنان صار عندهم حالة وفاة و ١٣٠ اختناق عنا اولاد الحارة بلعبو كرة والله شعب صحراوي"، ولمى حجار تغرد للنشميين الامن العام الذين وزعوا كمامات على السائقين "يعطيكم العافية".

وعمر فالح الطويل وجه رسالة رائعة للاشخاص وقال " الله يعين من عملهم بالخارج الله يصبرهم ويشفيهم ويقيهم امراض تنتج من كثرة الغبرة،  أنا من السيارة للمكتب لساتني مختنق"، واحدهم غرد " شكلو بكرا عطلة بلشت تمسك الغبرة"، وروان تقول " الله يعين الناس اللي بيعانوا من ضيق النفس أو الحساسية .. جو مش طبيعي".