أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

تغريدات الأردنيين على " ماذا تقول للشتاء".. من كثر حماسنا فلوزنا قبل ما يجي

هاشتاغ مع هنا الخطيب

*  تعال بسرعة في ناس ما يعرفوا مزيل العرق

 

الأنباط

استعدادا للشتاء، والاجواء الباردة خارجا والدافئة في قلب العائلة، يسعى الاردنيون دوما الى استباق الاحداث، ففي هاشتاغ " ماذا تقول للشتاء" عبروا عن حبهم لهذا الفصل العظيم، فصل الخير والعطاء، وكما لهذه الاجواء معجبون كثر الا ان هناك من لا يحب الشتاء ولا يحتمل البرد، مع العلم بأن الكائنات الشتوية في الاردن اكثر.

وتغرد مريام على الهاشتاغ "اشتقنا وطولت علينا الغيبة يلا تعال"، وليمار تشارك "جعل السحاب اللي معه برق و رعود يمطر على دارن وليفي سكنها"، وابراهيم يغرد " بالله عليك حزمة حطب وانت جاي"، واحلام تقول " مافي احلا من الشتا جوا دفا وبرا برد والكل قاعد مبسوط حامل كاسة السحلب".

اما رائد فغرد "بقول خذولكم حطب وبطانيات وامنعونا من حركات الحضن"، الا ان ردينة تغرد العكس" قرب حضنك خلنا نطرد البرد تعبت اعدل الحطب وأنت موجود"، وبراءة تضيف " اللهم هون ع اخواننا المستضعفين بالشام اللهم أبسط دفء رحمتك عليهم"، وعبير "حنيّت للذكرى وأيامنا أمس ، يا ذا الشتاء جيت ومعك ألف سيره".

وخلود تغرد عن اللاجئين السوريين في البرد "رفقاً أيها الشتاء بشعب فراشه الأرض وغطاؤه السماء"، ومنال تشارك " اقول الحمدلله على النعمة بيوت نتدفأ فيها والله يرحم اللي يدور الدفوة فالظروف القاسية"، اما يزن فيقول " يابخت من زار وخفف"، وميسون " الا الشتاء لا مابقدر اتحمل البرد".

اما سعود فغرد " الشتاء قرب وحالي لا يطاق لا حبيب وﻻ نديم وﻻ خليل ما هنا لمسه وﻻ حتى عناق انتظرني ي حليب الزنجبيل"، واحمد " من كثر حماسنا فلوزنا قبل ما يجي"، وفيصل يغرد " مافي اجمل من فصل الشتاء"، ومها " اتمنى الشتاء يكون اربع مواسم"، وعاصم يقول " تعال بسرعة خلي الدنيا تغيم والناس تنام بكير".

ويقول قصي "بالشتا الواحد برتاح، قد ما تلبس بتدفى، اما بالصيف قد ما بدك تبرد مابتبرد"، وزينة " كلنا نحب الشتاء وكلنا بنشتاقله .. لكن ما ننسى فيه ناس مشرردين ولاجئين كل سنه يموتو من البرد ، لا تنسونهم من دعواتكم"، واحمد " كن برداً سلامَ على من لا يجد الغطاء كن ضيفاً خلوقاً يراعي ظروف الفقراء".

وعبد العزيز يغرد " لايحلوا الشتاء إلا بفنجان القهوة وصوت الدافئة الحساسه ماجدة الرومي"، ومحمد " جيب الحضن الدافئ معك"، وحالم يتغزل بالشتاء " أفتقد طقوسي بك ، هدوئي وتأملاتي ، أستذواق القهوه ، والسهر بليلك الطويل على أنغام عبدالحليم ومحمد عبدالوهاب".

ويقول طارق " اشتقت لاجواء القهوة عالحطب، والارجيلة التي لا تنتهي" واباهيم العزازي " الشتاء يمزج البرد بالذكرى"، وطهر يغرد " أعلم انك تحمل لي من الذكريات مايرهقني لكن اتمنى ان تأتي لي بها بارده من برودتك وكقالب ثلج لا تذوب مهما عبثت بها".