أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

يشتهر الرجل الشرقي انه دايما "صح" حتى الرادار اللي يصوره يكون خربان و يزيد السرعة من عنده

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ #بماذا_يشتهر_الرجل_الشرقي

* فتيات : الرجل الشرقي نسونجي بالفطرة

 

الأنباط

ناقش العديد من المغردين علاقة الرجل بالمرأة، وعلاقته بالآخرين، وموضوع المشاعر والرومانسية، والصفات الإيجابية والسلبية في شخصية الرجل الشرقي، حيث احتل الهاشتاغ الذي وجه المغرودن اهتمامهم اليه " بماذا يشتهر الرجل الشرقي" المرتبة الاولى لاهتمامهم الكبير بالصفات التي يتسم بها وطريقة تعامله مع المرأة خصوصا.

وغردت حنان على الهاشتاغ " إن شخصية الرجل الشرقي تمتلك قدرا كبيرا من السيطرة وإن هذه السيطرة زائدة إلى حد كبير في شخصيته مما يدفعه إلى التدخل في كل صغيرة وكبيرة"، فيما غردت شيرين "دائما ما يرفض الاعتذار والاعتراف بالأخطاء، بل إنه يرى في هذا تقليصا لرجولته".

الا ان خالد رأى بضرورة دفاعه عن الرجل فقال "الرجل الشرقي أحسن من غيره، فمن ميزاته الاخلاق الحميدة والإخاء وحب الاسرة والتعاون"، فيما غردت سوزان "الرجل لا يثق في المرأة ويتسلط عليها ويتدخل في شؤونها ويعاقبها تحت مسميات الغيرة والحسد والرجولة"، وميسون " الرجل الشرقي يشتهر بانه دايما هو الصح ولا يقبل النقاش".

وتحول الهاشتاغ الى نقاش حاد الى تقييم لمعاملة الرجل الشرقي للمرأة، وغرت امل " ان اغلب الرجال يرون المرأة جسد فقط"، وتوافقها بالرأي سارة حيث تضيف " على الرجل ان يتعامل مع المرأة ككيان لها حقوقها، والتعامل مع عقلها وذكائها، لا ان يكون التعامل محصورا عالنظرة الجسدية ".

ويغرد احمد " يشتهر الرجل الشرقي انه دايما "صح" حتى الرادار اللي يصوره يكون خربان و يزيد السرعه من عنده"، واسراء تغرد " يحب شعر صاحبته ويعشق حجاب اخته"، وتبدو جاسمين ناقمة على الرجال وتقول " الرجل الشرقي يشتهر بالخيانه وعدم المسؤلية وعدم الوفاء مهما كان مقدار العشرة".

وعُلا تغرد " يشتهر بالاكل والنوم والطشات مع صحابه، غير هيك مادخله"، والاء تشارك " يشتهر بالشخصية الازدواجية"، اما فادي فبادر بالدفاع عن الرجل " بكفي انه بستحمل الست الشرقية"، وجوهر تقول " يفسد بنات الناس ويبحث عن المرأة الصالحة لمستقبل حياته، فربما يكون ماضي حبيبتك أطهر وأنقى من ماضي زوجتك شئت أم أبيت".

ويستغرب احمد من الكم الهائل للغضب الانثوي العارم الذي انهال على الرجل الشرقي متسائلا " ليش كل هالكره للرجل الشرقي، مهو بنفس الوقت الاب والاخ والصديق"، ومحمود يغرد " لا يرضي بدور غير ادوار البطوله"، وكريستينا تضيف متهكمة " سابق عصره بدليل انه اطلق موضه الكرش قبل الرجل الغربى".

وسكون الفجر تغرد ويبدو انها غاضبة جدا من الرجل الشرقي " ضحية مجتمعه متناقض نرجسي لا يعرف ماذا يريد بالضبط في صراع مع ذاته خيالي"، وسيريت تشارك " الرجل الشرقي متعصب لكنه يحب الاخرين، يضحي لاجل اسرته واطفاله".

لم يسجل تويتر تغريدات كثيرة للرجل ليدافع عن نفسه بعد هذا الكم من الاتهام، الا ان قصي غرد " بداخله وجع مدينة بأكملها  تحمله للهموم والمصاعب تخلق منه رجلا صلب كتوم ليس دوما جانى احيانا مجنى عليه"، وعاصم " الرجل الشرقي يسمع كلام الوالدة "، وسامي " مهما كان عنيد ومتكبراخرالليل يصبح طفل يريد حضن امه".