أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

من مواصفات الشعب الأردني.. يتحمل الضغط الكبير من الحكومة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* الشعب الوحيد في العالم الي لهجة الشباب فيه تختلف عن لهجة البنات

* أهم اشي انه شعب " منسفجي"

 

الأنباط

في ظل ارتفاع الاسعار بشكل مفاجئ، وقرارات حكومية صادمة استقبلها المواطنون بهاشتاغ تعليقا برأيهم على ما يجري بين اورقة الاردن، هاشتاغ " من مواصفات الشعب الاردني" يدل على قوة عزيمة هذا الشعب، بما يتحمله من تعب ومشاق رغم الدخل المحدود الا ان اي قرار يتم استقباله بروح الفكاهة والنكتة، هذا هو الشعب الاردني.

وغرد زيد الرشيدات عن مواصفات الشعب الاردني "شعب جبار عايش في دخل محدود جدا وشعب كريم رغم الطفر وشعب كله نخوه الله يكون في عون الشعب الأردني في هذه الحياة القاسيه"، ومخلد البلاونة يقول "لما يزعل اذا بتحط عليه عود كبريت بولع مع انو العود مستعمل"، ومحمد العامري يغرد "طيبة، كرم، شهامة، شجاعة نشامى وينحطون ع الجرح يبرى".

ونصار عيد يعبر عن الشعب الاردني بأنه "شعب متلاحم بس مش طايق بعضه يفهم بكل شي إلا الشي اللي لازم يكون فاهمه والاهم انه مش متناقض"، ودنيا حماد "شعب المرجلة والذوق.. والطيبة والضيافة.. وحسن العشرة والجوار.. يسعدهم الأردنية شو بحبهم انا"، وشادي يغرد " الشعب الوحيد في العالم الي لهجة الشباب فيه تختلف عن لهجة البنات".

وفواز من الكويت يغرد "شعب منسفجي يحبون اكل المنسف بشكل غير طبيعي  وشعب ديمقراطي ولا يغفر اخطاء المسؤولين"، وشادي جابر يعبر عن رأيه " الشعب الاردني كله جيش"، والصمادي يقول "كلهم انعرض على جدودهم اراضي بعبدون مقابل علبة حلاوة او عنزة"، وهاشم يشارك "شعب شغل فزعات بس قول في طوشة بتلقى واحد ما الو دخل نازل يهاوش".

اما محمد الترك فتغنى بالاردن وشعبه "احلى شعب رغم كل الصعاب اللي علينا الا انا منضل شعب نهيف وشعب الرحل والهش والنش"، وام العز "كلهم ابوهم باعو نص اراضي عبدون بليرتين ونص وشلن وتعريفة"، واحمد يضيف "الشعب اﻻوسط في الشرق اﻻوسط . اجمل شعب"، وعبدالله الحمود "فنجال قهوة يحل اكبر مشاكلهم".

ومها تشارك "شعب مسلم عربي أصيل ، بدافع عن الأمة والقضية ،  واذا الحكومة بدها تشغلو عن شيء بترفع الاسعار"، واحمد المشيري يغرد "يتحمل الضغط الكبير من الحكومة ومن مشكله صغيره ممكن يقتل ابن عمه غير انه بشرب 17 كاسة قهوه باليوم".

وجعفر يغرد حول مواصفات الشعب الاردني "ببساطة الاردني عنده جواب لاي سؤال، خبير اقتصادي ومحلل سياسي ودكتور مسالك بولية وميكانيكي اليات ثقيلة ومدرب كرة قدم"، ومنى جرادات تضيف "كل المواصفات الحلوة والرائعة واللي بتجنن ونادرة بين البشر عند الشعب اﻻردني"، ويوسف ابوعيشة يغرد بحكمة "شعب صابر على حكومته من أجل حفظ استقرار بلده شعب نشامى عندهم نخوه ويفديك ويحميك حتى لو ما يعرفك".

وسندس تعتبر التالي من مواصفاتهم "دايماً عندهم كيس للكياس، ونص لمونه مجففه بباب الثلاجة واغلب ايام الجمعة، بطبخو منسف"، وعبدالله العطيات "الكرم الحاتمي على حساب اهله وعائلته وابتسامة الرضى سيدة الموقف لو قضاها لاخر الشهر خبز وشاي".