أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

حالك بدون نت : مجبور أجامل والشقى داخلـي

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* بدون نت.. راحة،  انهكنا فكريا وجسديا

* النت اصبح من حقوق الانسان بس اهم شي لانصل لدرجة الادمان

الانباط

اصبحنا على يقين بأن الانترنت امر لا يمكن الاستغناء عنه مهما حاولنا ، بعضهم يرى فيه ادمانا، والاخر لم يصل لتلك المرحلة لكن فكرة فراقه بعيده عن باله، الانترنت اصبح جزءا مهما في حياتنا البشرية، وهو طريقة سهلة وسريعة لكل شيء، فما هو حالك بدون نت!.

غرد علي على هاشتاغ حالك بدون نت "راحة انهكنا فكريا وجسديا"، وسهام غردت "مجبور أجآمل والشقى داخلـي، طـآل سآكت على ظلم المحبـين مجبور"، وبنان تشارك المغردين " والله النت عندي ادمان ما استغني عنه"، ومحمد التميمي يضيف "النت اصبح من حقوق الانسان بس اهم شي لانصل لدرجة الادمان".

وامل تقول "حالي بدون نت مثل حال الشايب من غير قهوة"، الا ان افنان ترى بأن الامر طبيعي "عادي بجلس اقراء كتاب"، وتؤيدها سرين "كان اهتمينا بالقراءة والكتابه وقرأنا القرآن اكثر"، وصابرين تعبر عن رأيها "في البدايه راح تكون ممله الحياة ومع الوقت راح اتعود استغي عنه".

اما مواكب فقالت "احلى حال بس ماقدر اصبر عنه صار ادمان"، وسارة تغرد " ياريت اقدر اعيش بدون نت كان لهلا بحضر افلام كرتون"، وزمردة تضيف "نت يقتل الوقت فحين تدخل النت تنسى الوقت فإذا اختفى النت ستجد الكثير من الوقت لعمل اشياء كنت تؤجلهاوستجدوقت اكبر لنفسك ولأسرتك".

وبنان ترى بأن حالها بدون نت "حالي بدون نت هو كحالنا في الثمانينات والتسعينات بدون نت، وعايشيين حياة حلوة"، وعبلة "مع نوكيا وعايشه حياتي البسيطه"، الا ان احمد يبدو ان دمانه اصبح كبيرا "فراغ كبير يتضح لن تكتشف حجمه الا بعد ماتفقده وتعرف انك بدون النت لاتستطيع الاعتماد على نفسك احيانا".

اما منيرة فتقول " ياريت نرجع زي اول من غير نت، ملينا من الحياة الافتراضية لازم نعيش صح ونرفع عيونا للواقع بدال ماهي واقعة بشاشة التلفون"، وبسمة ألم تغرد "حياة اجتماعيه جميل التواصل مع العائله النت عزلنا عن العالم"، وهنادي يشارك " بدون نت كان اكثر الناس بدون نظارة طبية".

ومرام لا ترى مشكلة بعدم استخدامها للانترنت "طبيعي ما عندي مشاكل"، ومنيرة تغرد "كل الليل بدون قمر وانت بالبر"، وتقول سهيلة " النت بالنسبة اللي موسوعة متنقلة سريعة، بستخدمها للاستفادة اكتر من طبخات جديدة او معرفة اعراض مرض او علاج، الحياة اسهل مع النت".

وتضيف " مش شرط ننعزل عن العالم عشان نقعد عالنت، الحياة تستمر الا اذا انت اخترت غير ذلك، حتى النت قرب المسافات بين الناس اللي مسافرة بعيد، انا ارى بأن النت مفيد والعيش بدونه قد يكون صعبا او متعبا"، فيما يرى ابراهيم ان الانترنت غير معالم الكون والطبيعة البشرية التعامل فيما بيننا، فاختفت العادات والتقاليد في الاعياد مثلا، اصبحت التهاني الكترونية اكثر منها حقيقية.