أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مغردون: عن الرومنسية.. انك تاكل شاورما و الضو مطفي

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* آراء على #مفهومك_عن_الرومانسيه

* فقط في البدايات ، يكون الاهتمام في أعلى مستوياته

 

الأنباط

بعد الخروج من دوامة عيد الحب، كان لا بد من تسليط الضوء على مفهوم الرومنسية الذي شغل المغردين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد الكثير من السخرية للذين عبروا عن حبهم بطرق تقليدية بذلك اليوم، الا ان الرومنسية موجودة رغم "مكابرة" البعض بعدم تطبيقها، فما هو مفهومك للرومنسية؟.

وغرد ناصر ساخرا من الرومنسية "يقولون انه مطعم مندي بس ما جربته"، وعيسى يغرد " معناها انه اولع شمعات في الغرفة و الكهربة شغالة"، ودعاء تتساءل "بتتاكل مع رز او تغميس بالخبز؟"، اما شمس الضحى فقالت "الرومانسية مطلب مهم في حياة الناس، وخاصة بين الزوجين، فهي كالماء الذي تُروى به الشجر ليكون حياً مخضراً نضراً دائماً".

ويعتبر رضوان الرومنسية "دبل عربي شاورما جاج"، وعبدالله اقتبس بحديث شريف "كان الرسول ﷺ عندما يريد أن يشرب يأخذ نفس الكأس الذي شربت منه عائشة رضي الله عنها ويشرب من نفس المكان الذي شربت منه"، وعروب تغرد "الرومانسية هي القدرة على احتواء وفهم الآخر من نظرة عينه أو نبرة صوته".

وغردت امل عن الرومنسية "ليست فقط بإهداء وردة أو إشعال شمعة"، وحلا تضيف "لا بأس بحياة الانفراد إن لم تجد نصفاً اخر يُقاسمك تفاصيل حياتك فكثيراً ما يكون الكمال في كونك وحيدًا"، وعبير تغرد ناصحة "فستانك الأبيض لا تلبسيه لأي رجل يدق بابك".

فيما يرى الشلوي بأن "آجمل مفهوم عن الرومنسيه قوله تعالىٰ ( وجعلنا بينكم مودة ورحمة ) وبآقي المفآهيم سوالف مراهقين"، وفيصل "اجملُ حُب حينما ينادى في السماء إنّ الله قد أحب فُلانا فأَحبوه فيحبه أهل السماء ويحبه أهل الأرض"، وخولة تغرد عن الرومنسية "مشاعر رقيقة.. احاسيس عذبة.. اسلوب جميل وتعامُل لطيف"..

ويغرد مشاري حول الامر "تطلع دجاجتين وتكتمها بالبهارات ١٠دقايق بطنجرة الضغط وتكملو باقي الطبخة" ، وصقير يغرد "الرومنسة عند الكفار في الشاشات فقط وعند المسلمين في البيوت فقط ركز اخي ما بين ما تشاهده وما حرم عليك مشاهدته"، ونوال "فقط في البدَايات ، يكون الاهتمام في أعلى مُستوياته ، ليت الحياة كُلها بدايات".

اما وسام فقالت بالرومنسية " الرومانسية ليست مختصة بالحب بين شاب وفتاة الرومانسية هي عالم من الاحاسيس الدافئة"، وتركي يشير الى ان "  الرومنسة حساب مليان فلوس وخلوا قهوتكم الساخنة تنفعكم"، وآيات " انه أكون مكتفية مادياً و شبعانة و في نت و الشحن فُل و طلعات و صحبة مجنونة وبس".

"الرومنسية انك تاكل شاورما و الضو مطفي" بحسب ما غرد به مصطفى"، ومريم ترى الرومنسية " إذا بكت المرأة على رجل فإنها تحبه من قلبها .. لكن إن بكى الرجل على المرأة فلن تجد على وجه الأرض رجلاً يحبها مثله"، وسعد يرى الرومنسية " أن تُراقب مَن تُحب مِن بعيد وأن تتابع تفاصيل حياته دون علمه تلك هي أصدق مَشاعر الحب لكنها موجعة بقدر صدقها".