أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

في عيدها.. الأم تنتظر منك الكلمة والمعاملة الحلوة فقط

هاشتاغ مع هنا الخطيب

*  للفتيات: حاولي تفرحي أمك بـ"عريس"

* كل يوم تستيقظ فيه من نومك و أمك معك هو عيد

 

الأنباط

 

يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام عيد الام، الذي يحتفل فيه العالم بأمهاتهم، ليس لأنه لا وجود لتقدير الأم إلا في هذا اليوم، وإنما زيادة في التقدير بالحب وإغراقها بالهدايا بحسب ما اعتقده بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع كونها عادة غربية إلا أن الأردنيين يحبون إحياء هذا اليوم مع أمهاتهم بأي طريقة.

وغرد راغب عبر هاشتاغ عيد الأم " اليوم احتفلوا بهدوء فهناك أيتام يتألمون"، وعلي المستريحي يغرد "كل عام وكل يوم وأمهاتنا بسعادة وخير، تبهج ابتساماتهن سعادة خالصة كلها رضى عنا وعنكم إن شاء الله"، وقال عبدالعزيز الطريفي "عظّمت الشريعة (الأم) وجعلت كل أيامها برًا بها، بل أمرت ببر صديقاتها بعد موتها، والالتفات إليها في يومٍ في السنة استهانة بها، وإحداث في الدين".

اما نور فغردت حزنا على والدتها المتوفاه "يتهامسون صديقاتي أن عيد الام اقترب وتسيل دمعتي في نحر الفراغ حزينة وإبتسامة يتيمة في حنايا الروح تحتضر"، واسلام المعايطة شاركت "وأجد بك عشقاً لم تتلوه الروايات يا أمي"، اما عدنان فغرد مازحا بمناسبة هذا اليوم "صورني وأنا ببوس إيد امي بالله عليك".

وإياد المشاقبة غرد عن هذه المناسبة "عيد الأم  كلمة لا معنى لها فالأم بحد ذاتها عيد وابتسامتها وحنانها واشراقة وجهها تكفي لجعل أيامنا كلها أفراح"، وزها عبد العزيز غردت "لكل أم كل عام وانت بخير كل عام والسعادة منك قريبة يا الحنون صوتك تغريد طير حضنك أمان بدنيتي ياحبيبة".

ومن جهتها ياسمين غردت لأمهات خاصة "إلى أمهات الشهداء... كل عام وانتن بخير أيتها الصابرات"، وغردت ريما الزامل "أجمل 3 حروف تخرج من شفتىّ هى" أُمّي"  ليس لها يوم واحد فقط فى العام ، كل أيامي لأُمّي يارب ارزقني برها".

إلا أن أحلام غردت معاتبة كل الذين يحتفلون بعيد الأم بصوت عال "وعن هاشتاجات الأم وعيدها ورسالة ولكن بكفي بترجاكن احتفظو بحبها بصمت عم تقتلونا عالبطيء وتحرقوا قلوبنا"، وتساءل عماد "ليش عيد الأم أصبح عبارة عن أدوات منزلية "، ومحمد غرد نصيحة لكل الفتيات "بمناسبة عيد الأم حاولي تفرحيها بعريس".

واقتبس سليم حول الأم " إذا صغر العالم كله فالأم تبقى كبيرة "- فيكتور هيجو"، وغرد قاسم " أحلا هدية لعيد الأم تجيبلها الفطور بالتخت وتدللها بوردة وكلام جميل، لأن الام تنتظر منك الكلمة والمعاملة الحلوة فقط"، وتضيف سارة " حاولوا ما تجيبوا للام شيء للبيت هي من حقها تدلل مش لأنها بالبيت وهيك لأ لأنها إنسانة ولازم تدللوها شخصي"، وغرد أحمد السعدوني " كل يوم تستيقظ فيه من نومك و أمك معك هو عيد".