أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

361 سائحا روسيا يحطون في مطار الحسين في العقبة

ماضي : هذه الرحلة مدعومة على برنامج هيئة تنشيط السياحة

العقبة - الأنباط

حطت في مطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة امس طائرة سياحية تقل على متنها 361 سائحا من الجنسية الروسية .

وقال مفوض الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان شهري ايار وحزيران سيشهدان قدوم الطائرات العارضة على اساس العرض التشجيعي الذي قدمته السلطة بقصد تشجيع السياحة الاجنبية الى المنطقة الخاصة والمثلث الذهبي.

ولفت الى ان هذه الطائرة جاءت من قبل شركة سياحة تعمل على برنامج دعم هيئة تنشيط السياحة. واكد ان السلطة ستعمل على دعم هذا البرنامج ايضا في اطار تضافر الجهود على تشجيع السياحة الى العقبة وايضا المنتج السياحي الذي يملكه الاردن في كافة ربوعه.

وتاتي هذه الرحلة ضمن سلسلة رحلات جوية عارضة تصل الى العقبة مباشرة قادمة من العاصمة الروسية (موسكو) استجابة الى حزمة الحوافز والتسهيلات والاعفاءات التي قدمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة العقبة للمطارات الى شركات ومكاتب السياحة والطيران بهدف استقطاب المجموعات السياحية والرحلات العارضة .

وشهد مطار الملك الحسين الدولي مؤخرا استقبال العديد من الرحلات الجوية العارضة القادمة من موسكو وفقا لبرنامج رحلات معد مسبقا وقابل للزيادة خلال موسم الذروة السياحي في جنوب المملكة حيث المثلث السياحي الذهبي ( البتراء والعقبة ووادي رم).

ويمضي السياح الروس فترة اسبوع في المملكة يزورون خلالها اغلب المناطق السياحية ويستمتعون بدفء الاجواء وكرم الضيافة الاردني .

وجدير بالذكر ان مطار الملك الحسين الدولي يشهد حاليا تنفيذ مشاريع توسعة واعادة تاهيل مرافق ومباني المسافرين والصالات الخاصة وتجهيزها بتمويل من شركة تطويز العقبة المالك لاصول المطار ووفقا لافضل الممارسات العالمية وصولا لطاقة استيعابية تمكن المطار من التعامل مع 600 راكب في ذات الوقت.