أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

البدور : هناك تنوع كبير في خطة الاحتقال بالعقبة مدينة الثقافة الأردنية

أكد أنه لا يوجد تأخير في تنفيذ البرامج والأنشطة

العقبة - الأنباط

 

اكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور البدء في توقيع  عدد من الاتفاقيات للمشاريع الثقافية ، ضمن فعاليات "العقبة عاصمة للثقافة الاردنية 2016".

و اضاف  البدور خلال الاجتماع الموسع  للجنة الاعلامية للعقبة مدينة الثقافة الاردنية 2016  انه لا يوجد اي تاخير في تنفيذ البرامج والانشطة الثقافية.

واوضح انه سيتم قريبا الاعلان عن تنفيذ العديد من البرامج الثقافية المتنوعة.

وقال البدور  ان المشاريع التي تم الموافقة عليها بعد دراستها من قبل اللجان المتخصصة في الوزارة، تعكس روح المدينة وترتقي بالوعي الثقافي والذوق الجمالي وتعزيز الهوية الوطنية.

وبين ان اختيار المشاريع يتم من قبل اللجنة التنفيذية والتي تجتمع اسبوعيا لاقرار المشاريع الموافق عليها من قبل اللجان المكلفة بدراستها لاختيار ما يليق بالثقافة الاردنية ومدينتها لهذا العام .

ولفت الى حرص اللجنة على التنوع الكبير في المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تتناسب وطبيعة العقبة واهلها ومنتجها وحضارتها الزاخرة.

واكد البدور على  ان كافة  المشاريع والانشطة الثقافية المعدة لتنفيذها في العقبة تسير وفق الخطة و البرامج المقررة دون تأخير أو ابطاء في رد واضح و صريح على بعض الاصوات التي تشير الى تأخير في بدء الفعاليات.

وقال ان هذه المشاريع و الانشطه الثقافية الموافق عليها من قبل الوزارة  ستشمل مختلف الفئات والنماذج التي من شانها اظهار العقبة باجمل صورها لتكون انموذجا يحتذى به.