أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

محطة ركاب للقطار السياحي في العقبة

 

تشتمل على مبنى تجاري ومواقف للسيارات

 

 

العقبة - الأنباط

انطلاقاً من حرصها الدائم على تنويع المنتج السياحي في العقبة , وبهدف توسيعه وتوزيعه بشكل يليق بالمدينة الساحلية السياحية , شركة تطوير العقبة الذراع المطور لسلطة العقبة الخاصة تطرح اليوم اعداد الدراسات والتصاميم لأنشاء محطة للركاب للقطار السياحي في العقبة .

وقال الناطق الاعلامي في شركة تطوير العقبة خليل الفراية ان إنشاء محطة ركاب متكاملة ذات طابع عثماني للقطار السياحي المنوي تسييره من مدينة العقبة الى وادي رم بهدف توسيع وتعزيز المنتج السياحي والتي تشكل العقبة ووادي رم اضلاع مثلثه الذهبي تمهيدا لوضع المنطقة على خريطة الواقع السياحي الاردني والترويج له بطريقة حضارية من خلال المواءمة ما بين التقنية الحديثة وموجودات الصحراء الاردنية على طول الخط الذي يسلكه القطار وتجسيدا لوقائع الثورة العربية الكبرى من خلال إعادة إحياء لتاريخ تلك الحقبة الزمنية في مشاهد مشوقة وسياحية فريدة.

وبين الفراية ان المشروع يشتمل على تصميم محطة ركاب متكاملة ومبنى تجاري على قطعة ارض مساحتها 40 دونما مع مواقف للسيارات وساحات .بالاضافة الى اعمال البنية التحتية بشكل يحاكي التراث في المدينة ولمزيد من الجذب السياحي .

يذكر ان منطقة وادي رم تشكل مركز جذب سياحيا وبيئيا فريدا على مستوى العالم وتحظى بجهود مشتركة من كافة الجهات المعنية في قطاع السياحة بهدف ترويجها على خارطة السياحة العالمية.