أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

أطباء الاسنان يختارون العقبة لمؤتمرهم الدولي الثاني


بمشاركة 25 محاضرا ونخبة من دول العالم 

 

العقبة - الأنباط 

 

تنطلق غدا الجمعة في العقبة فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لطب الأسنان لدول الشرق الاوسط والمتوسط، مؤتمر العقبة الاول بمشاركة 25 محاضر من عدة دول الاوائل في تخصصاتهم الطبية , ومشاركة فاعلة من المهتمين والمدعوين تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة .

وقال نقيب أطباء الأسنان الأردنيين الدكتور ابراهيم الطراونة أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من أطباء الأسنان من مختلف دول العالم، ويناقش على مدى يومين المعضلات المعاصرة في طب الأسنان وجلسات نقاشية وتدريبية وعلمية .

وبين الطراونة ان اختيار العقبة لعقد المؤتمر الدولي في دورته الثانية، في الفترة 29 -30نيسان، جاء تاكيدا لمكانة الأردن على الخارطة الطبية والسياحية العالمية، مشيرا الى أن النقابة تعمل ضمن كافة امكانياتها في إطار دورها الوطني لتسويق الأردن كوجهة رئيسية للسياحة الطبية وسياحة المؤتمرات، واستقطاب الأنشطة الطبية.

من جهته قال رئيس لجنة نقابة الاطباء الاسنان فرع العقبة الدكتور فؤاد الجوازنة ان اقامة هذا المؤتمر بالعقبة من شأنه تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية اضافة الى القيمة الطبية المضافة التي ستخرج بها توصيات المؤتمر اضافة الى الخبرات والمعلومات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علم طب الاسنان باعتباره ملتقى يجمع كبار اطباء الاسنان المختصين .

واضاف الجوازنه ان حضورا لافتا ستشهده العقبة خلال فترة انعقاد المؤتمر سيكون بمثابة تسويق المدينة سياحيا خاصة ان هناك فعاليات وانشطة سياحية على هامش المؤتمر ، اضافة الى معرض يضم أحدث منتجات طب الأسنان والمعدات والأدوات الطبية.

يشار الى ان المؤتمر الدولي الأول لطب الاسنان عقد العام الماضي في العاصمة الإيطالية روما.