أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لماذا غاب المسؤولون عن حفل "الملائكة التطوعي" لدعم الأيتام ؟

باستثناء مدير التربية والتعليم والثقافة في العقبة

العقبة – طلال الكباريتي

نظم فريق الملائكة التطوعي بالتعاون مع جمعية أبناء العقبة لرعاية الأيتام مساء أمس الأول حفلا تكريميا للأيتام في القاعة الهاشمية للاحتفالات في محافظة العقبة .

وحضر الحفل  مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور خالد الذنيبات ومدير الثقافة طارق البدور وعدد من رؤساء واعضاء الجمعيات الخيرية،  وعدد من أهالي وأبناء المجتمع المحلي في العقبة .

واشاد  مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور خالد الذنيبات بهذا المجتمع السباق للمبادرات والأعمال الخيرية والتطوعية وترجمته لسياسة جلالة الملك عبد الله الثاني على أرض الواقع .

وأضاف الدكتور الذنيبات بأن هذه المبادرة جاءت من جهود ذاتية من الطلبة والطالبات، معربا عن أمله بأن تحظى هذه المبادرة الدعم المادي والمعنوي من جميع المؤسسات المحلية .

وخلال الحفل أشاد رجل الاعمال نافذ عليوة بهذه المبادرة التي جاءت بجهود ذاتية بحتة .

وأشار عليوة بأن تحظى مثل هذه المبادرات بالدعم المادي الكافي، مبديا استعداده عن تقديم منحة بمستلزماتها كاملة لمرحلة الصف الأول الاساسي لمن يتم عليه الاختيار منوها الى ان العقبة ستشهد  تأسيس وافتتاح مدرسة خلال العام المقبل .

وفيما يتعلق بجمعية أبناء العقبة لرعاية الأيتام قال رئيس الجمعية ياسين مرسي بأن الجمعية تأسست سنة 1990م، واختصت برعاية شاملة للأيتام .

وأضاف مرسي بأن هذه الجمعية ترعى أكثر من ألف يتيم في العقبة، من سن الطفولة حتى مرحلة الشباب، وتقدم المعونات الشهرية لهم، مشيرا أن الجمعية خرج منها الطبيب والمهندس وغيرهما .

وخلال الحفل استعرض فريق الملائكة التطوعي فيلما قصيرا لبعض اعماله وجهوده في رسم البسمة على وجوه الأيتام في مدينة العقبة .

كما قدم رئيس لجنة الزكاة في مسجد علي بن ابي طالب  جوائز عينية لأطفال تميزوا في مجالات معينة، وهم يوسف اسماعيل ياسين و فايزة مؤيد حرب ورائد الحوامدة وريتاج النوايشة واحمد الرياطي وعبد الله عودة وساجدة ابو حرب ومحمد ابو طالب ويوسف ياسين و مصعب سالم خورشيد و نور الفاعور ويوسف النشاش و ايمن الدعوات و اياد حسام الخولي وريتاج النوايشة، وساجدة المومني وشوق ابو معيتق و احمد هيثم الرياطي و عبد الهادي خليل وعلي بيومي وعمر خليل ومراد المعايطة و اسامة الخنازرة وعمر عبد الرحمن الرياطي و نسيم نصار ونيرمين الشحاحدة و مروة الهباهبة ومعتز العسيلي و حسين عبد القادر ورؤى احمد صالح واحمد النعيمات و مرام الخوالدة و مؤمن هاني وسند الأقرع و شروق الرياطي ويزن نجم ومحمد غياض و هالة ياسين و احمد الحسنات وانس الرفايعة و منار الوبري وروان الخلايلة .

من جهتها ابدت قائد فريق الملائكة التطوعي سجود الفراية استعدادها للتبرع ب500 دينار لجمعية أبناء العقبة لرعاية وتأهيل الأيتام، كما ابدت نائب قائدة الفريق دارين الشويخ استعدادها للتبرع ب50 دينارا لهذه الجمعية .

كما قدم  فريق الملائكة التطوعي درعا تكريميا لمدير التربية والتعليم  في العقبة الدكتور خالد الذنيبات لرعايته وحضوره هذا الحفل .

وعن الخطوات الأولى لهذه المبادرة قالت نائب قائد فريق الملائكة التطوعي دارين الشويخ  بأن الفريق التطوعي خاطب عددا من المؤسسات المجتمع المدني للدعم الا انهم لم يلقوا الا التجاهل، فأصر الفريق على مواصلة مسيره، مشيرة أن كل ما يهم هذا الفريق هو رسم البسمة على الطفل اليتيم .

وأضافت الشويخ بأنه بعد مخاطبة جميع الجهات والرد بالتجاهل، قرر الفريق بأن يتبرع كل عضو فيه  بجزء من ماله على قدر استطاعته .

وعن الدعم المالي لهذه المبادرة بينت الشويخ بأن جميع الجهات التي وجهت لها الدعوات تجاهلت دعمها، ماعدا جهتين وهما نادي الخليج الذي قدم لهم المكان لإقامة الحفل و محلات طشطوش التي قدمت لهم الجوائز بأسعار رمزية .

من جهتها استنكرت قائد فريق الملائكة التطوعي سجود الفراية ردات فعل مسؤولين في العقبة وعدم رعايتهم لهذا الحفل في الوقت الذي قدموا فيه الدعوات لـ 22 شخصية مسؤولة في العقبة، مشيرة الى انهم لم يكلفوا انفسهم حتى بالاعتذار عن الحضور .

واوضحت الفراية أن هدف هذه المبادرة هي تحويل الطاقة السلبية للأيتام الى ايجابية، لافتة الى ان هناك برامج مستقبلية لهذا الفريق وتتضمن رحلة الى وادي رم تشمل تنمية مواهب الأيتام كإلقاء شعر وفقرات ورحلة عمان ستكون فعالياتها في مركز الحسين للسرطان وهدفها الرئيسي رسم الابتسامة في وجه اليتيم .