أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مدرسة الثامنة للبنين أبطال " كل خطوة بتعمل فرق "

فازت للمرة الثانية على التوالي بمبادرة معا نحو بيئة نظيفة

 

العقبة - محمد الخوالدة

 

ضمن فعاليات المبادرة الوطنية كل خطوة بتعمل فرق في دورتها الثانية والمنبثقة عن مؤتمر الشباب العرب الدولي، تم تكريم الفائزين في مبادرة معا نحو بيئة نظيفة والتي نظمها  مجموعة من طلاب مدرسة الثامنة الأساسية للبنين / العقبة .

وتهدف المبادرة الوطنية إلى استقطاب واستثمار الطاقات الشبابية، وتحفيز العمل التطوعي وروح العطاء والانتماء وتنمية مهارات التواصل والاتصال وتأهيل الشباب على تقديم مبادرات جديدة وريادية .

وأطلقت المبادرة لهذا العام شعارا "معا نحو بيئة " نظيفة على مستوى مديرية تربية وتعليم العقبة، والتي تهدف إلى رفع ثقافة الوعي البيئي وإشراك طلبة المدارس في تبني مبادرات خلاقة من شأنها المشاركة الفاعلة في تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة وتعريف المشاركين بطرق المحافظة عليها .

وقال المعلم المشرف على تنفيذ المبادرة محمد الشباطات أن مشاركة طلبة مدرسة الثامنة يأتي من اهتمامهم بالواقع البيئي باعتباره ركيزة أساسية يجب المحافظة عليه , حيث تم اختيار المبادرات والمشاريع التطوعية الفائزة وعددها 36 من 12 محافظة على مستوى المملكة من قبل لجنة مختصة من وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للثقافة والفنون .

وأضاف الشباطات ان مدرسة الثامنة تفوز للمرة الثانية على التوالي بمثل هذه المبادرات ,  بعد فوزها الأول عام 2015 بمبادرة المخدرات وآثارها على الشباب .

وتضمنت مبادرة معا نحو بيئة نظيفة مجموعة من الأنشطة والفعاليات منها عقد مؤتمر توعوي عن البيئة تضمن ورقتين عمل قدمت من قبل الجمعية الملكية لحماية البيئة والشرطة السياحية ودورها في إبراز مدينة العقبة السياحية بحلتها الجميلة , اضافة الى تنفيذ حملات النظافة على شواطئ العقبة وحملات نظافة في مرافق المدرسة .