أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

محافظ العقبة يستنهض الأسرة لمكافحة تسكع الشباب عند مدارس البنات

 

الأمن المدرسي حاجة أساسية تسمو بها المجتمعات

العقبة - الأنباط

 

اكد محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد انه تم الايعاز للاجهزة الامنية بضرورة متابعة ظاهرة تواجد الاحداث والشباب امام مدارس الاناث في مدينة العقبة بعد ورود العديد من الشكاوى حولها .

وقال المحاميد في حديثه عبر اثير اذاعة صوت العقبة ان هذه الظاهرة اصبحت تشكل هاجسا مجتمعيا وامنيا خاصة انها تتنافي مع الاخلاق والقيم والعادات التي تربى عليها ابناء المدينة من قبل فئة غير مسؤولة , الامر الذي يتطلب تضافر كافة الجهات لمكافحتها والحد منها بالشراكة مع المجتمع المحلي , معولا بالوقت نفسه على دور الاسرة في توجيه الابناء وارشادهم ومتابعتهم باستمرار للمحافظة على النسيج المجتمعي .

ولفت المحاميد الى دور ابناء المجتمع المحلي والجهات المعنية للوقوف في بوتقة واحدة , للوصول الى مجتمع آمن يخلو من مثل هذه الظواهر , خاصة ان الامن المدرسي حاجة اساسية تسمو بها المجتمعات وتزدهر .

من جهته قال مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات ان المديرية بصدد عقد اجتماع لمدراء المدارس مطلع الاسبوع القادم حيث سيتم مناقشة هذه الظاهرة وابعادها والطرق الناجعة لمكافحتها من خلال توجيه طلبة المدارس في المسار الصحيح والتأكيد على متابعة التزام الطلاب بالحضور الى مدارسهم وعدم مغادرة صفوفهم تجنبا لتجمعهم بالقرب من مدارس الاناث مع التأكيد على الجانب التوعوي والتثقيفي من خلال الطابور الصباحي وحصص الارشاد .