أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

نصائح خبير التجميل جاكوب لمبز للمكياج الأنيق

 

الانباط

- يأتي النجاح بأشكال ومجالات مختلفة ومتعددة لا تقل أي منها أهمية عن غيرها، وهو ما استطاع أن يحققه خبير التجميل الأردني جاكوب لمبز يعلم الفتيات فنون الماكياج عبر دورات تدريبية.
وفي تقرير مؤسسة اندرسون انترناشيونال 'خبراء التجميل العرب 2015' والذي يتحدث عن أفضل الخبراء العرب في عالم الجمال والتجميل، جاء لمبز في المركز الثالث في مجال المكياج بعد كل من جويل مردينيان وهدى قطان.
ويعقد لمبز دورات محلية وعربية من أجل تعليم الفتيات أصول المكياج وفنونه، وفي دورته التدريبية الأخيرة التي أقامها في فندق الشيراتون، بين لمبز أن هذه ثاني دورة له بالأردن والرابعة عربياً، مشيرا الى أنه سيتوقف عن عقد الدورات لمدة 3 سنوات ليطور مهاراته.
وحضر الدورة التي أقيمت بعنوان 'من الأساس الى الاحتراف'، على مدار ثلاثة أيام نحو 80 شخصا، وقام خلالها بتقديم محاضرات حول الجمال وتقديم التطبيق العملي باشتراك 25 مشتركة من محافظة إربد.
وخلال الدورة، بين جاكوب أشكال وألوان المكياج فبدأها بألوان صيف 2016 لينتقل إلى (السموكي) 
ومنها إلى إطلالة عصريّة وإطلالة مكياج العروس.
ويقول لمبز إنه من خلال الدورة بين للمشاركات كل ما يخص الوجه للحصول على مكياج نظيف وجميل، الى جانب شرح مفصّل لتقنيات الكونتور وأساسيات المكياج وأنواع البشرة وألوانها. وبين جاكوب أن الدورة لاقت إقبالا كبيرا جداً، خصوصاً أنه شخص نشيط جداً على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي خدمه جداً. معتبراً أن حضور الدورة والتعلم فيها وحده لا يكفي لا بد من الممارسة المستمرة للتعلم.
ويعتبر لمبز أن كمال الوجه بالنسبة له يكون بعدم الكمال، فلا يوجد إنسان متطابق بكل شيء في ملامحه، وهو ما يجعله حريصا على أن يحافظ على ملامح الوجه كما هي بطبيعتها حتى لا يظهر الوجه بصورة اصطناعية.
ويقدم لمبز نصيحته للفتيات، وهي الاهتمام كثيرا ببشرتهن من خلال شرب كميات كبيرة من الماء والنوم لساعات كافية، ومن أجل الحصول على مكياج نظيف لا بد من أن يكون الأساس ممتازا، لافتاً الى أن أغلب الأخطاء الشائعة بين الفتيات هي الحواجب والمبالغة في إبر التجميل التي تغير ملامح الوجه وتفقدها جمالها.
ويضيف أن مسؤوليته الدائمة هي أن يكون أردنيا ناجحا وممثلا لبلده، قائلاً 'أنا أردني طموح أستطيع أن أحقق كل أحلامي'.
ومن خططه التي يرغب في تحقيقها على المدى القصير عمل مكياج للفنانة الخليجية أحلام، مبيناً أنها قدوته في كل شيء، الى جانب رغبته بعمل مكياج للفنانة شريهان. ومن الفنانات اللواتي قام بعمل مكياج لهن؛ ديانا كرزون، شذى حسون، مريم حسين، أمل العنبري، زين كرزون، زيزي عادل، فاطمة المؤمن.