أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

4 أعراض للدورة الشهرية تساعد في خسارة الوزن

الانباط

أخصائية الطب العام الدكتورة ميادة شعت تقدم لك معلومة مهمة حول خسارة الوزن خلال الدورة الشهرية وتقول: إذا كنت تعانين من بعض الكيلوات الزائدة فإن وقت الدورة الشهرية هو وقت مناسب لخسارة الوزن حيث يمر جسمك خلال الدورة الشهرية بعدة أعراض قد تساعد في خسارة الوزن بدون جهد كبير إذا أحسنتي إستغلال تلك الأعراض، وهي:

- تغير معدل الحرق: حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن معدل الحرق أو الأيض خلال الدورة الشهرية يكون أكبر وهنا من المهم إستغلال هذه النقطة في تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الحرق مثل: الزنجبيل والليمون والفلفل الحار والأفوكادو والجوز وحبوب الصويا.

- إحتباس السوائل: وهي عرض من أعراض الدورة الشهرية لدى النساء ولتفادي إحتباس السوائل من المهم تناول الأطعمة المدرة للماء وتفادي الأطعمة المالحة والتي تسبب الإحتباس بمعنى أفضل تناول الخضار والفواكة بكثرة وهي أيضا تساعد على خسارة الوزن.

- الشعور بالجوع: وهو عرض من المهم التغلب عليه من أجل تناول الطعام الصحي والتقليل من الحلويات، حيث أن الطعام الصحي يساهم في الإحساس بالشبع ومقاومة السكريات وهي نقطة جيدة لخسارة السعرات الحرارية.

- آلام العضلات والتقلصات: من المهم أثناء الدورة الشهرية أن تمارس الفتيات الرياضة المناسبة التي تساعد على تليين العضلات وللرياضة فائدة مهمة وهي حرق السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.