أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

صحافة اليرموك تتحول من مطبوعة متخصصة إلى اسبوعية شاملة

صحافة اليرموك تتحول من مطبوعة متخصصة إلى اسبوعية شاملة

  34عاما على مسيرة صحافة اليرموك وكلية الإعلام

الأنباط-عرين مشاعلة

 وافق مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة يوم الأحد على طلب جامعة اليرموك بإصدار مطبوعة صحفية شاملة أسبوعية تصدر في مدينة اربد باللغة العربية تحت اسم (صحافة اليرموك)،بعدما كانت رخصة إصدارها مطبوعة صحفية متخصصة.

وتأتي رغبة الجامعة في هذا التوجه،انسجاما مع رؤيتها وخطتها الإستراتيجية للسنوات القادمة في التميز والجودة، ومواكبة التطورات العلمية والعملية في علم الصحافة.

وأثنى رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري على قرار مجلس الوزراء هذا لأهميته في مسيرة الجامعة، ومسيرة (صحافة اليرموك) التي تمتد لنحو ٣٤ عاما،مما يؤشر على أنها ووفق العمر الصحفي ذات عراقة مهنية وصحفية.

وشدد على أن سعي هيئة تحرير الجريدة و كلية الإعلام نحو هذه الرخصة الجديدة،تماشيا مع الإطار القانوني الذي تحدده التشريعات الناظمة للعمل الصحفي،بما يتوافق مع خطط الجامعة الأكاديمية للارتقاء بمستوى خريجيها وتأهيلهم لسوق العمل على ممارسة مختلف فنون العمل الصحفي.

وأكد الفاعوري على حرص الجامعة على توفير كافة الإمكانيات لتواصل صحافة اليرموك ،مسيرتها والدور الملقى على عاتقها في خدمة المهنة أولا ورسالتها ،إلى جانب أنها تحمل رسالة الجامعة إلى المجتمع المحلي.

وعبر عميد الكلية الدكتور حاتم علاونة عن سعادة أسرة الكلية بالقرار الحكومي، والذي سيعزز من مكانة الجريدة على الخارطة الصحفية الأردنية، وبالتالي تكون كلية الإعلام في جامعة اليرموك هي السباقة والرائدة في مثل هذه الخطوة على مستوى الجامعات الأردنية وحتى العربية، بأنها تمتلك مطبوعة صحفية شاملة غير يومية.