أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

أزمة "أكاديميي البلقاء التطبيقية" تتصاعد دون بوادر لحلها

الأنباط – علاء علان

تتصاعد ازمة الاكاديميين الذين اُنهيت خدماتهم في جامعة البلقاء التطبيقية يوما بعد يوم مع غياب حل ينهي معاناتهم ويعيدهم لعملهم وجامعتهم .
وقال اكاديميون للانباط انهم قاموا امس بتسليم الديوان الملكي العامر رسالة تلخص معاناتهم وجرى تسليم رسالة اخرى لرئاسة الوزراء موجهة لرئيس الوزراء هاني الملقي عن ذات القضية.
وأضافوا في حديثهم للانباط انهم يسعون في الوقت القادم للقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وجيه عويس لإحاطته علما بكافة التفاصيل المتعلقة بالقضية ووضعه بصورة تطورات معناتهم وتبعات القرار الجائر بحقهم .
يشار الى ان عشرات الاكاديميين في جامعة البلقاء التطبيقية خسروا وظائفهم دون سابق انذار اعتبارا من الرابع من آب الحالي ، مما ألحق بهم الضرر وهدد السلم الاجتماعي لاسرهم.
وتلقت الانباط في وقت سابق شكوى مفصلة من اكاديميين لحق بهم الضرر جراء انهاء خدماتهم محملين رئاسة الجامعة تبعات قراراتهم التي تفاجأوا بها بعد إرسال كتب إنهاء خدمات المعنيين على الفاكس لكلياتهم وتقديم نموذج براءة الذمة مباشرة وتسليم كل ما بحوزتهم من بطاقات جامعية وبطاقات التأمين الصحي وحتى الملصق الذي يحمل اسم الجامعة أو الكلية وإزالته عن سياراتهم ، بشكل لم يراع سنوات تعبهم وفقا لما قالوه للانباط .
وكان رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي قال ان القرار لا رجعة عنه ولا ينظر لحالة دون اخرى ومن يرغب الاستمرار في العمل عليه تقديم طلب ليدرس وفقا لمنظومة التشريعات للتعاقد معهم ،مضيفا ان التكليف جاء من مجلس الامناء صاحب اعلى سلطة حاكمية في الجامعة بتطبيق المادة 18 فقرة ب/1 وجرى تكليف العمداء باعلام الاساتذه بانهاء خدماتهم.
يشار الى ان مجلس التعليم العالي قرر تعيين الدكتور عبدالله الزعبي رئيسا لجامعة البلقاء التطبيقية في شهر حزيران الماضي