أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

التحالف الوطني: القوائم ضمت سيدات ومسيحيين وشركس وشيشان وحتى فيها أصغر مرشح في الانتخابات’

التحالف الوطني: القوائم ضمت سيدات ومسيحيين وشركس وشيشان وحتى فيها أصغر مرشح في الانتخابات’

 الأنباط –

 أعلن التحالف الوطني للاصلاح الذي يشارك به حزب جبهة العمل الإسلامي خوض الانتخابات النيابية المقبلة رسميا بـ٢٠ قائمة انتخابية و١٢٢ مرشحا.

خلال المؤتمر الصحفي ظهر السبت في مقر حزب حبهة العمل الاسلامي وحضره عدد كبير من مرشحي التحالف، قال امين عام حزب الجبهة محمد العواد الزيود’ قاطعنا انتخابات وشاركنا باخرى وكنا نرفض المشاركة في انتخابات لاننا لا نؤمن بالمشاركة الديكورية التي لا تبني اوطانا’.واضاف ‘قررنا المشاركة بالرغم من عدم قناعتنا بالقانون الا ان استشعارنا بالمسؤولية تجاه الوطن والمواطن وتحمل اعباء المسؤولية’.ونوه الى ان ‘القوائم  ضمت سيدات ومسيحيين وشركس وشيشان وحتى فيها أصغر مرشح في الانتخابات’.

وعبر عن امله  ان تعيد هذه الانتخابات الثقة بالمؤسسة التشريعية وبمؤسسات الدولة، وقال ان الوطن بحاجة الى وقفة وطنية موحدة ، داعياً مكونات الشعب في المدن والقرى والارياف والمخيمات الى المشاركة في الانتخابات.         

 

الزيود :-  الوطن بحاجة الى وقفة وطنية موحدة ... ونأمل من الجميع المشاركة

 

بدوره قال زكي بني ارشيد إن المشاركة جاءت استجابة للديمقراطية الحزبية لان ‘الهيئات العامة للحزب دعت القيادات لمشاركة الحزب بالانتخابات لهذا استجابت القيادات لطلبها ‘.واشار الى ان الفراغ السياسي نتج عن حالة التفريغ للاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني. وقال: ‘نحن أمام مرحلة فارقة تعتبر فيصلاً بين مرحلتين، فإما أن نعيد الثقة للمواطن الأردني بالعملية الانتخابية وإما أن نقضي بالكامل على أية ثقة بالعملية السياسية عموماً، والانتخابات النيابية على وجه الخصوص خلال المرحلة القادمة’.وعبر عن امله من شركاء الحزب ان يشاركوا بالانتخابات.ودعا بني ارشيد القوى السياسية الى استكمال التحالف الوطني للاصلاح لانه ضم مختلف مكونات المجتمع.

 

وفيما يلي القوائم موزعة على دوائر الانتخاب بالمملكة:

محافظة العاصمة:

الدائرة الأولى:

1- قائمة الإصلاح وتضم كلاً من النائب السابق المهندس علي أبو السكر، الدكتور إبراهيم الزق، المهندس موسى هنطش، المهندس مروان المالحي، المهندس عامر ارتيمة، وأميمة الأخرس عن مقعد المرأة.

2- قائمة العدالة :عمر عياصرة، نقيب المعلمين السابق الدكتور حسام مشة، علي الدروبي، محمود عليان، عمار النابلسية، والدكتورة هوازن الحياصات عن مقعد المرأة.

 

الدائرة الثانية:

قائمة الاصلاح

وتضم القائمة كلا من الدكتور موسى الوحش، خضر المشايخ، خضر هديب، خليل الشايب، موسى ابو دريع، والمهندس ياسر ابو سنينة، والدكتورة رويدة ابو راضي عن مقعد المرأة.

 

قائمة البناء وتضم كل من أيوب عبد الكريم خميس، زهدي المشني، المهندس محمد مروان، عدنان الكفاوين،عبد الكريم الصالحي، كامل جودة العامري، وسلام منيب فريتخ عن مقعد المرأة.

قائمة التعاون : وتضم كلاً من الوزير الأسبق الدكتور عبدالله العكايلة، الدكتور الحارث فخري، المحامي سليمان ماجد، الدكتور محمود النجار ومحمد صافي.

 

الدائرة الثالثة:

قائمة الاصلاح وتضم كل من المحامي زياد خليفة، نقيب المحامين الأسبق المحامي صالح العرموطي، الدكتور صبري سميرة، وليد قناة، الدكتورة ديمة طهبوب عن مقعد المرأة ، الدكتور عودة قواس عن المقعد المسيحي ، ومنصور مراد عن المقعد الشيشاني والشركسي.

 

الدائرة الرابعة:

قائمة العدالة وتضم كل من الدكتور صالح الغزاوي والدكتور احمد الرقب ، الدكتور عدنان حسونة واللواء المتقاعد موسى الحديد، وهناء أبو شويمة عن مقعد المراة.

الدائرة الخامسة

قائمة الاصلاح وتضم كل من المهندس مراد العضايلة والدكتور مصطفى العساف والدكتور عبد المجيد دية، النائب السابق تامر بينو عن المقعد الشياشاني والشركسي، المهندس هاني عاشور، المهندس أحمد ظاهر العمرو، الدكتور محمد قطيشات وسناء ابو فارس عن مقعد المرأة .

2- قائمة التحالف الوطني وتضم كلاً من نقيب المهندسين الأسبق المهندس وائل السقا، رسمي حسان، رائد القطامين، كامل القيسي، ينال فريحات، الدكتور غازي الربابعة ، والدكتورة سخاء المجالي عن مقعد المرأة.

محافظة الزرقاء:

الدائرة الاولى: قائمة الإصلاح وتضم كل من سعود أبو محفوظ وجعفر الحوارني ويونس الخلايلة والدكتور سليمان الرطروط والدكتور أحمد الخواطرة والدكتور عمر العسوفي والدكتورة حياة المسيمي عن مقعد المرأة، والدكتور نبيل الشيشاني المقعد الشيشاني والشركسي، والدكتور طارق عازر عن المقعد المسيحي .

الدائرة الثانية: قائمة الاصلاح  وتضم كلاً من نقيب المهندسين الأسبق المهندس عبد الله عبيدات والدكتور زيد خضر وسليمان الخلايلة والدكتورة ميسون دراوشة عن مقعد المرأة .

محافظة إربد

الدائرة الأولى:قائمة البناء وتضم كل من النائب السابق الدكتور علي العتوم، أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق، الدكتور ابراهيم المنسي، خلدون الدلكي، واللواء المتقاعد عبد الله العمري وخولة ابو الرب عن مقعد المرأة .

 

قائمة العهد وتضم كل من الدكتور علي الشطناوي، الدكتور رامي ملحم، شاهر قبلان، محمد الفراحين ولبنى البطاينة عن مقعد المرأة.

 

الدائرة الثالثة:قائمة الوفاء وتضم كل من الدكتور حسني الشياب وحسين بركات ويوسف الجراح وايمان العمري عن مقعد المرأة وناصر النمري عن المقعد المسيحي .

 

الدائرة الرابعة:وتضم كلاً من أحمد مطلق بني سلامة، محمد حمدان البشتاوي، خالد التهتموني و ظاهر المقدادي .

محافظة المفرق:قائمة الوفاق  وتضم كل من النائب الأسبق عبد المجيد الخوالدة وعزمي الشواقفة وخالد غانم السيلاوي واحمد ابو محفوظ وصالحة العجلوني عن مقعد المرأة.

 

محافظة العقبة:قائمة الاصلاح وتضم كلاً من خالد الجهني ورامي مسلم ومصطفى ابو عيشة ورمزية الحلواني عن مقعد المرأة

محافظة البلقاء: قائمة الإصلاح وتضم كلاً من ابراهيم السيد، الدكتور منير عقل، سلمان المساعيد، المحامي اسماعيل أبو رمان والدكتور عارف أبو عيد، و كفاح القناص عن مقعد المرأة، العبد خليفة طواهي العبادي وعارف سميرات عن المقعد المسيحي.

محافظة جرش:

قائمة الإصلاح  وتضم كلاً من محمود بنات، سليمان السعد، محمد سلامة الخوالدة، والدكتورة هدى العتوم عن مقعد المرأة.