أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

رفض قائمة انتخابية و6 مترشحين جدد

رفض قائمة انتخابية و6 مترشحين جدد

الانباط  –

 رفضت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الخميس دفعة جديدة من المترشحين للانتخابات النيابية بحسب ما افادت مصادر لـ هلا اخبار.

وقالت المصادر إن الهيئة المستقلة للانتخاب رفضت اليوم قائمة و(6) مترشحين جدد، موضحةً أن أحد المترشحين أثّرَ على القائمة واسقطها بعد ان انخفض عددها من 3 أعضاء (الحد الادنى للقائمة) إلى عضوين.

وارتفع بذلك عدد من رفضت طلبات ترشحهم الى 20 مترشحاً ومترشحة، حيث سبق وأن رُفضت قائمتان ومترشحون بمجموع (12) مترشحاً ومترشحة، قبل أن يرتفع اليوم الى 20.

وفي التفاصيل، اسقط مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ترشح قائمة صوت الحق ضمن الدائرة الاولى في الزرقاء بسبب عدم تقديم أحد أعضائها لاستقالته، كما تم رفض مترشح من كتلة الاصلاح بسبب عدم تقديمه استقالته من شركة عامة مساهمة.

وقالت المصادر في الهيئة إن المترشح الأول كان قد وقّع على تعهد بأنه استقال من عمله، وتبين لاحقاً أنه ما زال على رأس عمله خلافا لأحكام المادة (11) من القانون، فرُفض طلبه الأمر الذي أدى الى أن يقلّ عدد المترشحين في القائمة عن الحد الأدنى المنصوص عليه في القانون، مما استدعى رفض طلب القائمة كاملة.

ووفق احكام قانون الانتخاب، يحق لمفوض القائمة ولأي من طالبي الترشح الواردين في القائمة الطعن في قرار الرفض الصادر عن مجلس المفوضين لدى محكمة الاستئناف التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتاريخ التبليغ. وتقوم محكمة الاستئناف بالفصل في هذا الطعن خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ تقديم الطعن لديها، ويكون قرارها بشأن هذا الطعن قطعيا.

وفي ذات السياق، رفضت الهيئة المستقلة للانتخاب في الطفيلة طلب الترشيح لأحد المتقدمين من قائمة (مبادرة) في مدينة الطفيلة، لعدم استيفاء الشروط الخاصة بتقديم الاستقالة حيث لا يزال عاملا في احدى المؤسسات الإعلامية، وقدم اقرار بتقاعده من مؤسسة اعلامية اخرى. كما رُفض طلب ترشح (3) آخرين ليرتفع عدد الذين رفضوا الخميس من قبل الهيئة المستقلة الى (6) مترشحين.