أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الفنانة التشكيلية العالمية الإماراتية تزور جامعة آل البيت

عرفة يشيد بدور الفنانة الإنساني ويؤكد استعداد الجامعة للتواصل مع المنظمات الإنسانية

المفرق – الأنباط – يوسف المشاقبة

قامت الفنانة التشكيلية العالمية الاماراتية الدكتورة سمر الشامسي يرافقها المستشار في السفارة الاماراتية فيصل احمد بن راشد آل مالك بزيارة الى جامعة آل البيت.

 والتقى الوفد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه اوضح  دور الجامعة وخططها الدراسية وبرامجها الاكاديمية ودورها المحلي والإقليمي والعالمي في خدمة طلبة العلم ، ونشر الثقافة وتعزيز الحوار بين الثقافات والقبول بالراي والراي الآخر.

واشاد الدكتور عرفه بالدور الانساني الذي تقوم به الفنانة الشامسي في النواحي الانسانية وخاصة فيما يتعلق باللاجئين السوريين والتخفيف عنهم والتضامن مع من شردتهم الصراعات والحروب، مبيناً بان الجامعة تسعد بالتواصل مع المنظمات والشخصيات التي تقوم بالأعمال الانسانية لانسجامها مع رسالة الجامعة في خدمة المجتمعات المحلية من تطوير وتنمية وتدريب وتأهيل، حيث الدور التكاملي للجميع في الجوانب الانسانية، مستعرضاً دور الاردن الانساني في استقبال اللاجئين وتحمل اعباء استضافتهم والتوجيهات الحكيمة للقيادة الهاشمية للتخفيف عن الاشقاء واستقبالهم ورفع المعاناة عنهم .

وأعربت الشامسي عن سعادتها بزيارة جامعة آل البيت والالتقاء برئيسها وكادرها الاكاديمي ولقاء طلبة كلية الهندسة والتواصل معهم وتبادل الخبرات، وأهمية تطويع الفن والابداع والتميز في العمل الانساني لما فيه خدمة المجتمعات.

 المستشار الاماراتي اشاد بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية باستقبال اللاجئين السوريين وتحملها الاعباء الكبيرة في مختلف النواحي.

وعلى هامش الزيارة افتتحت الفنانة  معرضا للفن التشكيلي لطلبة كلية الهندسة والتقت اعضاء هيئة التدريس بحضور عميد الكلية الدكتور مؤيد الشواقفة دار حوار موسع حول الفن والهندسة وجمالية لقاء الفن والهندسة معاً.