أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الدكتور الفاعوري يلتقي وفدا من الجامعة الألمانية الأردنية

الأنباط

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري مدير مشروع التعليم العالي الممول من الاتحاد الأوروبي ""EDU-Jordan في الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور ضياء الدين ابو طير خلال زيارته للجامعة والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الفاعوري بالضيف، مشيدا بالمستوى العلمي المتميز للجامعة الألمانية الأردنية التي تسير بخطى واثقة نحو التميز والابتكار في مختلف المجالات العلمية، مؤكدا استعداد اليرموك للتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية من خلال برنامج "EDU-Jordan" عن طريق قبولها لعدد من الطلبة الأردنيين لاستكمال دراستهم لمرحلة الماجستير في مختلف التخصصات العلمية.

وأشار إلى أن اليرموك تسعى لتحقيق مفهوم الشمولية من خلال استحداثها لمجموعة من التخصصات العلمية كالتمريض والعلوم الطبية المساندة سعيا منها لتطوير المنظومة التعليمية في الأردن، لافتا إلى الجامعة تحرص على القيام بواجبها المجتمعي ودورها الحضاري لتحقيق التنمية المستدامة في وطننا الحبيب.

من جانبه أشار الدكتور أبو طير إلى أن جامعة اليرموك تعد إحدى الجامعات الأردنية الرائدة والتي لها دور مميز في إثراء تجربة التعليم العالي في الأردن والوطن العربي، وتأهيل كفاءات علمية متميزة في مختلف المجالات العلمية، وقال إن الجامعة الألمانية ومن خلال مشروع EDU-Jordan تحرص على التعاون والتشارك مع اليرموك نظرا لتميزها في مختلف التخصصات التي تطرحها لدرجة الماجستير.

وأوضح أن هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة ملايين يورو وتديره الجامعة الألمانية يتكون من جزأين أحدهما لدعم الطلبة الأردنيين EDU-Jordan، والآخر للطلبة السوريين EDU-Syria، حيث يهدف لتقديم منح دراسية ل 390 طالبا وطالبة من الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية لدرجتي البكالوريوس والماجستير.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور علي الديري، ومساعد عميد البحث العلمي الدكتور موفق العتوم، ومجموعة من المسؤولين في الجامعة الألمانية الأردنية، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

ويذكر أن الوفد شارك مع أساتذة من جامعة اليرموك بإجراء مقابلات مع 162 طالبا وطالبة من جامعة اليرموك لاختيار 90 طالبا وطالبة منهم لاستكمال دراستهم لدرجة الماجستير  وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم الطلبة الأردنيين.