أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الزيود :- تراجع الهيئة المستقلة عن بعض الاجراءات يثير مخاوف التحالف الوطني للاصلاح

الانباط

خاطب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، محمد عواد الزيود، رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، خالد الكلالدة، حول أبرز مخاوف الحزب والتحالف الوطني للإصلاح خلال عملية الانتخاب.
وأضاف الزيود في رسالة إلى الكلالدة، أن الحزب فوجئ بتراجع الهيئة عن بعض الاجراءات التي أُعلِن عنها في بداية الانتخابات، مثل 'عدم تفعيل الكاميرات الموجودة في المراكز الانتخابية أثناء عملية الاقتراع، واعتماد شاشات صغيرة أثناء عملية الفرز لإبراز ورقة الاقتراع أمام المراقبين'، لافتًا إلى استمرار عمليات البيع والشراء للأصوات وتحت علم وسمع الجميع.
وأشار إلى الضغوطات الممارسة على التحالف ومرشحيه ومحاولات ثنيهم عن الترشح لصالح التحالف، وحرمان آخرين من الترشح والسباق الانتخابي.
وأكد الزيود أن أكثر ما يثير الريبة والقلق تواتر الأنباء عن خطة التدخل الرسمي في الانتخابات يوم الاقتراع والفرز وذلك لهدف إفشال بعض أو معظم مرشحينا في الدوائر الانتخابية المختلفة.
وأضاف أن التحالف يأمل من الهيئة ومن المرجعيات العليا في الدولة الأردنية وضع حد لأي جهة كانت تريد التدخل أو التلاعب أو تزوير إرادة الناخبين، وقال الزيود 'إننا سنستمر في مراقبة الأداء أو الانتهاكات، ودراسة الموقف من الاستمرار بالمشاركة، والإعلان عن ذلك في الوقت المناسب'.