أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

رئاسة الجامعة : سيتم فتح بوابة الآثار قرييا والتعليم الإلكتروني للغة الانجليزية سيتم تأجيله الآن

الأنباط – إربد – عرين مشاعلة 

اعتصم العشرات من طلبة جامعة اليرموك امس الاثنين امام مبنى رئاسة الجامعة، احتجاجا على قرار ادارة الجامعة باغلاق بوابة الاثار، وتحويل جميع شعب اللغة الانجليزية الى تعلم الكتروني.
رئيس اتحاد الطلبة احمد الزغول أكد للانباط ان اغلاق بوابة الاثار يسبب المشقة للطلبة ، لا سيما انها تخدم ثماني كليات في الجامعة وهي كليات الطب والصيدلة والآثار والسياحة والقانون وكلية الحجاوي والقرية الانجليزية، وان مطلبهم باعادة فتحها هو مطلب طلابي وليس بناء على رغبة اصحاب المحال التجارية التي تضررت نتجية اغلاقها . 
واكد ان الاتحاد قدم لادارة الجامعة معلومات تبين مدى أهمية هذه البوابة وعدد الطلبة الذين تخدمهم ولم يتم اخذ اي منها على محمل الجد ولم تستجب ادارة الجامعة للمطالب باعادة فتح هذه البوابة، بينما تذرعت الجامعة ان بوابة الاثار تكلف الجامعة لا سيما انها لا تبعد عن بوابة الاقتصاد سوى 170 م ، كما ان وجودها على الشارع الرئيسي تسبب بوقوع العديد من الحوادث المرورية . 
وفيما يتعلق بمساقات اللغة الانجليزية اوضح الزغول انه وردت عدة شكاوي من الطلاب حول تحويل التدريس في جميع شعب اللغة الانجليزية للتعلم الكتروني، مشيرا الى ان اتحاد الطلبة عقد اجتماعا مع رئيس الجامعة ونائبه دون التوصل لاية حلول لهذا الموضوع، مؤكدا ان عددا كبيرا من الطلبة ولاسباب مادية لا يستطيعون ان يتعلموا هذه المساقات الكترونيا حيث سيحتاجون الى اجهزة كمبيوتر محمولة(لاب توب) او هواتف نقالة ذكية.

واعرب الزغول عن الامل في ان تستجيب ادارة الجامعة لمطالبهم فيما يتعلق باعادة فتح بوابة الاثاروالغاء التعليم الالكتروني لطلبة اللغة الانجليزية.
وخلال الاعتصام الذي استمر ساعة التقى عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الشياب بالطلبة المعتصمين وتم الاستماع الى مطالبهم ، و وعد الطلبة على فتح بوابة الاثار قريبا ، وبخصوص مساق اللغة الانجليزية سيتم تأجيله بسبب سفر نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور زياد السعد.

كما اصدر اتحاد طلبة جامعة اليرموك بيانا اكدوا فيه عقد اجتماع من ادارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة جمع كل من الدكتور احمد الشياب والدكتور رفعت الفاعوري على الهاتف ورئيس الاتحاد احمد زغول ورئيس اللجنة الاعلامية وضاح الفاعوري لحل الخلاف القائم حول اغلاق بوابة الآثار ومساق اللغة الانجليزية وتمت المباحثات حول حل مشكلة البوابة ومساق الانجليزي ١٠١ وتمت مناقشة القرار صباح امس الاثنين من قبل الادارة وتم التوصل الى الاتفاق وموافقة الجامعة على اعادة فتح البوابة نزولاً عند رغبة الطلاب وسيتم فتح البوابة في اقرب وقت بعد أن يقوم الاتحاد باجراء دراسة حول البوابة ، كما تم تأجيل موضوع مساق الانجليزي حتى عودة الدكتور زياد السعد نائب رئيس الجامعة لأنه الشخص المعني بهذا الملف وسيتم توضيح جميع الأمور فور رجوعه.

ووجه اتحاد الطلبة رسالة شكر لإدارة الجامعة والدكتور رفعت الفاعوري والدكتور أحمد الشياب على تفهمهم للمطالب مؤكدين بأن الجامعة والطلاب تجمعهم علاقة تشاركية ولا يوجد هنالك مصالح فوق مصلحة الوطن والجامعة والطلاب.