أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

إربد الأهلية تستعد لاستقبال الطلبة المستجدين

الانباط – اربد – عرين مشاعلة 






بدأت الاستعدادات في جامعة إربد الأهلية لاستقبال الطلبة الجدد والذين سيلتحقوا بالجامعة للعام الدراسي 2016/ 2017 والذي سيبدأ التدريس به صباح يوم الأحد الواقع بتاريخ 9/10/2016. 
وقال الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس الجامعة بأنه قد تم تشكيل عدة لجان لاستقبال الطلبة الجدد، بالتعاون مع دائرة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة، وقد أعدت اللجان برنامجاً متكاملا لإتمام إجراءات قبول الطلبة الجدد، حيث تم تخصيص صالة خاصة للرد على استفسارات الطلبة الجدد، وإرشادهم للتخصصات التي تطرحها الجامعة، وتزويدهم بالمنشورات التي تسهم في تقديم المعلومات التي يحتاجونها، وتعريفهم بنظام التسجيل الإلكتروني، وتيسير وتسهيل عملية إجراءات التسجيل عليهم. 
وأضاف الدكتور الكردي بأن الجامعة تسعى إلى إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافعية للتعلم المستمر والقدرة على مواجهة متطلبات العصر، والارتقاء بالبحث العلمي والدراسات العليا، وتعزيز برامج الإبداع وبناء شراكة مثمرة مع المجتمع، وأشار إلى أن الفرحة تكتمل في جامعة إربد الأهلية وهي ترفد الوطن العربي الكبير كل عام بشبان وشابات لينطلقوا إلى فضاءات العمل، بعد سنوات من الجد والعمل والدراسة، مسلحين بالعلم والإيمان والمعرفة لخدمة الوطن والأمة. 
وأشار الدكتور الكردي إلى أن الجامعة تضم خمس كليات وسبعة عشر تخصصاً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، هي: 1- كلية الآداب والفنون، وتضم الأقسام الآتية: اللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها. 2 - كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض، وتضم الأقسام الآتية: علم الحاسوب، ونظم المعلومات الحاسوبية، والرياضيات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، والتمريض. 3- كلية العلوم التربوية وتضم الأقسام الآتية: معلم صف، والتربية الخاصة، والإرشاد النفسي والتربوي. 4 - كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم الأقسام الآتية: المحاسبة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال، والإدارة السياحية، والتسويق، ونظم المعلومات المحاسبية، ونظم المعلومات الإدارية. 5- كلية القانون: وتضم قسم القانون لمرحلتي البكالوريوس والماجستير. 
وبين الدكتور الكردي بان الجامعة تقوم بتأمين المواصلات إلى المحافظات التالية وألويتها: عمان، والزرقاء، وإربد، وعجلون، وجرش، والمفرق، وبأن الجامعة تقدم خصومات خاصة للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، وللحالات الإنسانية، إضافة إلى تسهيلات في دفع الرسوم، وتقوم الجامعة بمنح تخفيض بنسبة 10% لأبناء المتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ولأبناء أعضاء النقابات الأردنيين، ولأبناء العاملين في المجلس الأعلى للشباب، لجميع الفصول الدراسية.