أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"البترا" تكرم كوكبة من اساتذتها خلال احتفالها باليوبيل الفضي لتأسيسها

بحضور اعلامي واسع

الانباط

كرّمت جامعة البترا مساء الخميس الماضي في حفل أقامته بمناسبةِ ذِكرى اليوبيلِ الفضَّي لتأسيسِها كوكبة من أساتذتها الذين خدموا فيها خمسة وعشرين عاماً وذلك تقديراً لاسهاماتهم في العمل التعليمي.

 وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إن من الصفحاتِ المشرقةِ في مسيرةِ تقدُّمِ الجامعة العلميّْ أنها نالتِ عام 2011 اعترافاً دَوْلياً بمستوى أدائِها الأكاديميّ المتقدمْ مشيراً إلى أنها مُنحِت شهادةَ الأيزو الدولية لتميُّزِها في " إدارة الخدمات الداعمِة للتعليم العالي".

وأشار في كلمة القاها بالحفل إلى استحداث تخصَّصاتٍ جديدةٍ استقطبتِ مزيَداً من الطلبةْ، فَضْلاً عن أن مكانتِها العلميَّةِ أصبحتْ عامِلَ جَذْبٍ للطلبة العربِ والأجانبِ من مختلفِ الدولْ، وأن هؤلاء الطلبة يشكلون نسبة 24.11% من مجموعِ طلبة الجامعةْ.

وبين المولا أن الجامعة حصلَت كذلك في عام 2011 على جائزة "الإسهام المتميز في التعليم" العالمية التي يمنحُها المؤتمرُ العالميُّ للتعليم للمؤسسات التعليمية التي تقدُّمُ إسهاماتٍ رائدةً في مجالِ التعليمْ.

وأكد أن مسيرة الجامعةِ تكللت بنيلُ شهادةِ ضمانِ الجودة في آب 2015، وأصبحتْ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تنالُ شهادةَ ضمانِ الجودة من هيئةِ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ العالي الأردنية.

وأوضح المولا أن الجامعة في عام 2015 فازت بالمركَزِ الأولِ على مستوى الجامعاتِ الأردنيةِ الخاصةْ في تصنيف QS  العالميّ بمعاييرِ الجودةِ الأكاديميةْ، وفي العام نفسِه فازت جامعةُ البترا بالمرتبةِ الأولى على الجامعاتِ الأردنية الخاصّةِ في تصنيف ( ويبومتركس) العالميّْ للجامعاتِ والمعاهِدْ.

 ومن الجدير ذكره أن انطلاقة الجامعة كانت في عام 1991 باسم (جامعةِ البنات الأردنيَّةِ الأهليةْ) ، وبدأت مسيرتُها العلميةُ بتدريسِ سبعةَ عشرَ تخصُّصاً في إطارِ خَمْسِ كلياتْ، واستجابةً لمتطلباتِ سوقِ العَمَل ازدادَ عددُ الكليات، والتخصّصات التي تدّرَسُها الجامعةُ بعدَ خمسةٍ وعشرين عاماً إلى ثماني كليات، وخمسةٍ وثلاثين تخصّصاً، منها  تسعةُ وعشرون تخصّصا على مستوى البكالوريوس، وستةُ تخصصاتٍ على مستوى الماجستير.