أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"الصحة العالمية" تحذر من إعلانات الوجبات السريعة للأطفال

الانباط

نصحت منظمة الصحة العالمية بضرورة توفير الحماية للأطفال من سيل إعلانات أطعمة الوجبات السريعة المنتشرة على تطبيقات المتاجر الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ومدونات الفيديو.

 

وحذرت المنظمة في تقريرها من أن الآباء غالبا لا يتنبهون إلى الحجم الهائل لمثل هذه الإعلانات لأنها تستهدف الأطفال بصورة خاصة، فيما طالب أطباء الأطفال بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوقف انتشار البدانة بين الأطفال.

 

وذكرت تحليلات أمريكية تنامي تأثير مدوني الفيديو في تعزيز العلامات التجارية أكثر من تأثير التلفزيون أو السينما، بسبب تزايد الثقة بها.

 

وأظهرت بيانات في إنجلترا أن طفلا واحدا من بين كل خمسة أطفال يعاني من السمنة المفرطة بعد إنهاء فترة تعليمهم الابتدائي.

 

وقال راسيل فاينر، من الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل"في ظل وجود البيئية المشجعة على السمنة التي يعيشها الأطفال حاليا تلك النتائج لا تمثل مفاجئة".. مضيفا إن "استهداف الأطفال أمر سواء على الإنترنت أو من خلال لوحات الإعلانات وعلى شاشات التلفزيون وهم يرون برامجهم المفضلة".

 

وطالب فاينر بوضع تدابير صارمة لحماية الأطفال قائلاً: "يتعين على الحكومات التحرك العاجل لمنع المسوقين من استهداف الأطفال عبر الإنترنت، في شوارعنا وعلى شاشات التلفزيون".

 

وقالت أليسون تيدستون، خبيرة التغذية في مؤسسة إنجلترا للصحة العامة "مراجعة أدلتنا تظهر أن جميع أشكال الإعلان والتسويق، بما في ذلك استخدام شخصيات وألعاب المغامرة والتسويق الرقمي، تؤثر على توازن الوجبات الغذائية للأطفال".

 

وتقوم المنظمة حاليا باستعراض نوع الأطعمة والمشروبات التي يمكن الترويج لها بين الأطفال.