أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الفواكه والخضروات الطازجة تحد من إصابة الأطفال بـ"الربو"

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضروات الطازجة بانتظام، أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض الربو.

 

الدراسة أجراها باحثون بالكلية الأمريكية لأمراض الحساسية والربو وعلم المناعة (ACAAI)، وعرضوا نتائجها اليوم السبت، خلال المؤتمر السنوي للكلية، الذي يعقد حاليا في الفترة بين 10-14 نوفمبر الجاري، بمدينة في سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وأجرى الباحثون دراستهم على ألفين و43 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 18 عاما، ووجدوا أن 21% من الأطفال الذين يعيشون في المناطق الصحراوية مصابون بالربو، مقارنة بنسبة 17% لدى أقرانهم الذين يعيشون في الريف أو المدن.

 

وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن الحياة في المناطق الصحراوية، تجعل من الصعب الحصول على المواد الغذائية الطازجة، كالفواكه والخضروات، بأسعار معقولة، وهذا يعني أنهم في خطر متزايد للإصابة بالربو.

 

وأضافوا، أن هناك علاقة بين تناول الأطعمة الصحية، وعلى رأسها الخضروات الفواكه الطازجة، والحد من خطر لإصابة بالربو، لاحتوائها على عدد من الفيتامينات التي تحد من الإصابة بالمرض.

 

والربو هو مرض تنفسي مزمن، ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، ما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس و(كرشة النفس) والكحة وكتمة الصدر.