أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

عميد كلية عجلون يكرم الطالبات المشاركات في مسابقة اولمبياد الرياضيات

 
كرم عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور نضال الاحمد الطالبات المشاركات في مسابقة اولمبياد الرياضيات الاردني الاول الذي انعقد في جامعة الحسين بن طلال بتاريخ 14/11/2016 والذي شاركت به اثنتا عشرة جامعة حكومية وخاصة ،حيث شاركت خمس طالبات من قسم العلوم التطبيقية /الرياضيات باسم كلية عجلون الجامعية باشراف الدكتور اسعد فريحات والدكتور محمد الصمادي وحصلن على مرتبة متقدمة وقد كانت هذه التجربة الاولى من نوعها لطلبة تخصص الرياضيات .
 
واثنى عميد الكلية على الطالبات المشاركات مباركا لهن هذا الانجاز ، وبين الدكتور الاحمد ان الاولمبياد الجامعي للرياضيات يبرز للطالب اهمية توظيف المعرفة في حل المشكلات العلمية عبر توظيف المخزون المعرفي واستثماره كما تسهم في طرح واكتشاف وصياغة آليات توظيف المعرفة بحل المشكلات العلمية عبر المحاكاة المنطقية كمرتكز في التفكير العلمي وحقله وتنظيمه .
 
وقالت الطالبة هداية القضاة احدى المتسابقات أن هذه التجربة كانت بمثابة واقع لبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق العديد من النجاحات حيث تتعزز حلقات التواصل المعرفي بين الطلبة المشاركين لتبادل المعرفة و تحقيق تنافسٍ مشروعٍ و بناء شاكرة الاساتذة في تخصص الرياضيات على الجهود المبذولة للرقي في القسم لرفع المستوى التحصيلي للطلبة .
 
كما وشكرت عميد الكلية على هذه اللفتة الكريمة  لرفع معنوياتهن ودعمه المتواصل للطلبة للمشاركة في الانشطة العلمية التي تساهم في صقل المهارات العلمية لديهم . وحضر التكريم نائب العميد ومساعديه ورؤساء الاقسام الاكاديمية في الكلية .
 
اسماء الطالبات المشاركات
 
  1. ليلى محمود الشريده
  2. حياة خالد الشامي
  3. نداء محمد ربابعة
  4. هداية علي القضاة
  5. بتول محمود عنانزة