أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

1500 اسطوانة قديمة تسحب يوميا من محطة صلاح الدين

نقابة المحروقات  تؤكد خلو الاسطوانات غير الصالحة وتدعو إلى تسليم المحروقة و عدم طلائها

 

الأنباط –  عرين مشاعلة

 

تلقت صحيفة الأنباط شكوى من احد المواطنين يقول فيها ان بعض الباعة يوزعون أسطوانات غير صالحة لتبديلها مرة اخرى وان المواطن اشترى أسطوانة مطلية باللون الاحمر و كانت ممتلئة وعند نفاذها وأراد ان يستبدلها رفض بائع الغاز استبدالها كونها تالفة وتكون بحكم المشطوبة في مصفاة البترول وأنها لا تبدل ولم يبدلها وفق تعبيره،  داعيا المواطنين أخذ الحيطة والحذر في تبديل اسطوانة الغاز .

وتواصلت صحيفة الانباط مع نقيب اصحاب المحروقات ومحال  توزيع الغاز،وأكد  نهار السعيدات عدم وجود اسطوانات قديمة، وان وكالات الغاز تقبل كافة اسطوانات الغاز ، باستنثاء بعض الاسطوانات التي يتم طلاؤها من المواطنين انفسهم ، او قد تكون تعرضت لحريق ويقوم المواطن بطلائها لاخفاء الاضرار التي لحقت بها .

واكد السعيدات على ضرورة تسليم اسطوانات الغاز الى نقابة اصحاب المحروقات دون العمل على طلائها ، وذلك لاعتماد النقابة على طلاء معتمد من مصفاة البترول ، وطلاء امن ، لافتا الى انها لا تعني غير صالحة للاستهلاك .

بدوره اكد نائب النقيب يحيي ملحم الى ان محطة صلاح الدين في محافظة اربد تعمل يوميا على سحب ما يقارب 750 الى 1500 اسطوانة قديمة، مؤكدا الى ان غالبية الاسطوانات التي يتم توزيعها هي اسطوانات جديدة مطلية باللون الاخضر ، باستثناء بعض الاسطوانات التي يطغى عليها الصدأ او تلاشى لونها .

داعيا المواطنين الى الابتعاد عن بعض الممارسات التي يقوم بها بعض المواطنين من طلاء للاسطوانه وتغيير لونها ، وضرورة تسليم اي اسطوانه تعرضت للحريق او الطلاء من قبل المواطنين الى النقابة لاستبدالها باخرى .

وفي ذات السياق اكد السعيدات الى توافر اسطوانات الغاز بكميات كافية في المستودعات ، واقبال المواطنين يزيد عليها مع انخفاض درجات الحرارة ، وان محطة صلاح الدين تعمل للساعات متأخرة ، لتلبية احتياجات المواطنين ، ولا داعي للتهافت او القلق خاصة مع اعلان حالة الطوارئ التي تصاحب المنخفضات الجوية .