أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

افتتاح دورة إعداد التقارير الميدانية لطلبة إذاعة اليرموك

الأنباط – عرين مشاعلة

 

افتتح عميد كلية الإعلام الدكتور علي نجادات امس الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة باعداد التقارير الميدانية الاذاعية التي تنظمها اذاعة يرموك f.m لطاقهما الإذاعي من الطلبة المتطوعين العاملين فيها على مدار ثلاثة أيام في قاعة التدريب، ضمن اتفاقية الجامعة مع معهد الإعلام الأردني واليونسكو، باشراف الزميلتين نهاد الجريري و صفاء الرمحي.

ورحب نجادات بالطاقم التدريبي، مشددا على أن تعاون جامعة اليرموك من خلال كلية الإعلام مع اليونسكو ومعهد الإعلام الأردني قديمة متجددة، فهي تعود مع اليونسكو كمنظمة دولية رائدة إلى ثمانينيات القرن الماضي حينما تم تنفيذ مشروع الإتصال السكاني.

وتابع هذا التعاون زاد وتعمق مع دخول شريك استراتيجي يتمثل بمعهد الإعلام الأردني و دوره واسهاماته الوطنية في تطوير المسيرة الاعلامية المهنية والإرتقاء بها.

وأثنى نجادات على جهود الطلبة المتطوعين في الإذاعة لتواصل مسيرتها ولتبقى دائما في القمة بفضل جهودهم وتفانيهم إلى جانب جهود الكادر العامل فيها من طاقم اداري وفني واشرافي، متطلعا في الوقت نفسه لمزيد من التعاون مع معهد الإعلام الأردني واليونسكو.

وأشار نائب العميد ومدير الإذاعة الدكتور خلف الطاهات إلى أننا نعول كثيرا على هذه الدورة للارتقاء بمستوى الإذاعة، لافتا إلى أن الإذاعة تضم ما يقارب المئة متطوع وان اختيار هذه المجموعة من الطلبة كان وفق اعتبارات ومؤشرات تم تحديدها.

وأضاف ان يرموك f.m بحاجة دائما لمثل هذه الفئة من الطلبة المتطوعين المتميزين الذين يرفعون اسمها ويحمل رسالة اليرموك الجامعة والوطن ككل بالبناء في شتى المجالات إلى جانب صقل مهاراتهم وتعزيزها.

وقالت الزميلة نهاد الجريري أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع بناء قدرات الإذاعات ومشروع دعم الإعلام في الأردن الممول من اليونسكو.

وتابعت ان هذه الدورة اعداد التقارير الإذاعية الميدانية هي الأولى ضمن عشر دورات متخصصة تهدف لتعزيز مهارات وخبرات العاملين في الاذاعات المجتمعية.

يذكرأن  الدورة تشمل مواضيع تدريبية  تتصل بصناعة الأصوات واهمية الصوت في العمل الإذاعي و تقديم التقرير الإذاعي وعناصره وكيفية استخدام جهاز التسجيل وكيفية انجاز الاستطلاع Vox Pob وعلاقته بالتقرير الإذاعي،إلى جانب كيفية صناعة التقرير الإذاعي وكيف نقلص ونحدد زاويته.

كما وتشمل الدورة على  كيفية تسجيل التقرير الميداني وبنائه وتقسيم مادته المسجلة الى جمل صوتية وكيفية كتابة القصة باستخدام الجمل الصوتية،بالاضافة الى تنفيذ تقارير تدريبية ميدانية لتعميق وتحقيق الفائدة.