أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

أبو حسان تفتتح عيادات الاختصاص لجمعية الفاروق في اربد

 

الأنباط – عرين مشاعلة

افتتحت وزير التنمية الاجتماعية السابقة المحامية ريم ابو حسان عيادات الاختصاص التابعة لمركز الفاروق الطبي في جمعية الفاروق الخيرية للايتام التي انشئت لخدمة الايتام واسرهم والمجتمع المحلي في محافظة اربد .

وجالت ابو حسان على العيادات واطلعت على التجهيزات التي تضمها في مجالات تخصصات الجلدية والكلى والمسالك البولية والتغذية والعلاج الطبيعي واستشارات النسائية والتوليد لتكون مكملا لخدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المركز للمنتفعين .

واشادت ابو حسان خلال حفل التكريم الذي اقامته الجمعية تقديرا لجهودها في خدمة العمل التطوعي والخيري والاجتماعي بجهود الجمعية في خدمة ورعاية الايتام واسرهم وما تبذله من جهود في خدمة المجتمع المحلي باعتبار هذه الجمعية رائدة وقدوة اثبتت وجودا لافتا على صعيد انشطتها في محافظة اربد .

وقالت ان الاهتمام بالانسان الاردني متدرج من الاسرة التي تسعى لتعليم ابنائها باعتبار العلم والتعليم حافز سواء كان اكاديميا او مهنيا وحرفيا او زراعيا ولكونه ضرورة في حياة الاسر وتطورها وهو منحى ايجابي تهتم به الجمعية في هذا المجال.

واثنت على اهتمام الجمعية بالجوانب الصحية الصحية والتثقيفية في المجتمع المحيط بها ما يتطلب مساندة هذا الجهد من الجهات الرسمية والاهلية لضمان ديمومته لانطوائه على مصلحة وطنية غايتها امان واستقرار المجتمع وتلبية احتياجاته امام التحديات الكبيرة التي بتنا نواجهها على الصعد كافة.

وقالت ان الجمعيات الخيرية مساندة لوزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي والتي تساهم في التخفيف من وطأة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على الاسر الفقيرة.

وقال رئيس الجمعية المهندس حسين الهواري ان الجمعية ترعى 1850 اسرة ايتام وتقدم لهم خدمات تعلميمة وتثقيفية وصحية ومساعدات مادية ونقدية لافتا الى ان افتتاح عيادات الاختصاص يصب في جوانب تشعب اهتماماتها بالمجتمع الذي يحيط بها والمعوزين فيه سواء من الايتام واسرهم او الفقراء بشكل عام .

واستعرض جهود الجمعية في مجالات استحداث مشاريع وبرامج تخدم اسر الايتام من خلال التشغيل والانتاج علاوة على مشاريع مساندة لمعيشتهم كاستحداث مشروع الطاقة البديلة الرامي لتوفير الكهرباء لقرابة 1700 اسرة من اسر الايتام في المحافظة ناهيك عن اهتمامها بجوانب اخرى متصلة بالتعليم وتوفير فرص التدريب والتاهيل وغيرها .

وحضر الحفل رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير التنمية الاجتماعية وليد عبيدات ونائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية فايزة الزعبي وحشد من سيدات المجتمع المحلي والمسؤولين.

وتسلمت ابو حسان درعا تكريميا من رئيس البلدية المهندس بني هاني.