أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

العتوم يبحث احيتاجات المناطق الشمالية في اربد الكبرى

 

الأنباط – بترا

 

 

 

بحث محافظ اربد رضوان العتوم يرافقه فريق من مديري الدوائر الخدمية في المحافظة ابرز احتياجات المواطنين في بلدات (فوعرا وحور وأسعره وتقبل وام الجدايل) التابعة لبلدية اربد الكبرى.

وتركزت المطالب التي اثارها المواطنين في هذه البلدات حول ضرورة دمج المراكز الصحية الاولية في هذه التجمعات التي يزيد عدد سكانها عن 20 الف نسمة بمركز صحي شامل يخدمها ويلبي احتياجات السكان من خدمات الرعاية الصحية والعلاجية بشكل افضل.

وطالب مواطنون بضرورة توسعة مدارس اسعره وفوعرا وحور الاساسية باضافة غرف صفية فيها لزيادة قدرتها الاستيعابية مع النمو الحاصل في عدد السكان ولفتوا الى لاكتظاظ الحاصل فيها والذي عزوا اليه تراجع تحصيل الطلبة في هذه المدارس وتزويدها بالاثاث والمختبرات المناسبة.

واشار اخرون الى اهمية التوسع بفتح الطرق الزراعية في هذه البلدات بما يتناسب مع طبيعتها الزراعية حيث تعتبر الزراعة وتربية المواشي والدواجن من اكثر مصادر الرزق اليهم وتحتاج الى فتح طرق زراعية تمكنهم من تسويق منتجاتهم وتسهيل مهمة الوصول الى الاراضي المزروعة..

ودعا مواطنون الى اهمية انارة طريق اربد – ام الجدايل – فوعرا نظرا لوعورة الطريق وكثرة التعرجات والالتفافات فيها وخطورتها لاسيما في فصل الشتاء..

كما طالبوا بوضع هذه البلدات على اجندة وزارة المياه والري مستقبلا ضمن مشاريع الصرف الصحي حيث انها غير مخدومة بالصرف الصحي اضافة الى مطالب تتصل بضرورة تحديث شبكة المياه التي وصوفها بالقديمة والمهترئة وبحسب تعبيرهم اصبحت غير قادمة على خدمة عملية التزويد المائي للعديد من الاحياء والمنازل المرتفعة.

من جانبه وعد المحافظ العتوم بدراسة هذه المطالب مع الجهات والدوائر ذات العلاقة ورفعها للوزارات المعنية والعمل على ايجاد الحلول للمكن منها هذا العام.

واشار رئيس بلدية اربد الكبرى حسين بني هاني ان البلدية نفذت اعمال تعبيد في هذه المنطاق بقيمة تجاوزت ربع مليون دينار في حين اشار مدير الاشغال العامة المهندس معن الربضي انه سيصار الى تلبية مطال بالمواطنين بفتح عدد من الطرق الزراعية ذات الاولية على الموازنة المخصصة لها هذا العام.

وبين مدير التربية والتعليم لمنطقة اربد الاولى "القصبة" علي الدويري ان خطة التطوير المعتمدة لمدارس المديرية تشمل اعمال التوسعة والصيانة لعدد من مدارس هذه المناطق فيما لفت مدير الصحة الدكتور احمد الشقران الى دراسة امكانية توحيد المراكز الصحية الاولية في هذه المناطق بمركز شامل ومخاطبة الوزارة بهذا الخصوص.

ووعد مدير شرطة اربد العميد امجد خريسات بتكثيف الرقابة الامنية والمرورية على طريق اربد فوعرا ومتابعة اي ملاحظات من المواطنين وتلبيتها باسرع وقت.