أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

اغلاق ملاحم وحملة لإزالة حظائر الأنعام في حوارة اربد

                                                                               

 الأنباط – اربد

 

نفذت لجنة الصحة والسلامة العامة بمحافظة اربد بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية والبيئية ببلدية اربد الكبرى والادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية الصحة أمس حملة لإزالة حظائر وزرائب الاغنام المنتشرة على امتداد طريق اربد- حوارة.

وجرى خلال الحملة ازالة كافة مظاهر الاعتداء من قبل مربي الاغنام والملاحم المتواجدة في المنطقة على الشارع والرصيف وإلزامها بتنفيذ الاشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة وعدم وضع الماشية في الحظائر بشكل عشوائي.

واشار محافظ اربد رضوان العتوم الى ان الحملة مستمرة وستشمل جميع مناطق المحافظة للحد من ظاهرة انتشار حظائر الاغنام والمواشي ووضعها بزرائب امام الملاحم.

ولفت الى انه جرى تنفيذ قرارات سابقة بإغلاق عدد من الملاحم في منطقة حوارة لمخالفتها الشروط الصحية وعدم التزامها بالتنبيهات والإنذارات التي وجهت لها بوقت سابق، اضافة الى ربط عدد آخر منها بكفالات عدلية واخرى مالية، مؤكدا ان هذه الحملة تأتي في اطار الجهود الرامية للحد من انتشار الحشرات والبعوض والقوارض التي تنتشر في شهر الصيف.

بدوره اكد مدير مديرية الشؤون الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب ان الحملة نجحت بشكل كبير في الحد من اشكال ومظاهر المخالفات الصحية والبيئية، مشيرا الى المتابعة المستمرة من قبل اللجان والكوادر المعنية بتنسيق فعال مع مختلف الدوائر لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية التي تنعكس على صحة وغذاء المواطن وبيئته.