أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"مستشفى الملك المؤسس" يخصص مواقف خاصة لاصطفاف مركبات مرضى غسيل الكلى

الأنباط –اربد

ذكر مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه أنه تم تخصيص مواقف خاصة لمركبات مرضى الفشل الكلوي أمام مبنى العيادات الخارجية من منطلق استشعار إدارة المستشفى بمعاناتهم وذويهم في البحث عن مواقف لمركباتهم أثناء مواعيد الغسيل الكلوي.

وأضاف المطالقة أن هذه المواقف التي خصصها المستشفى في خطوة غير مسبوقة بتوفير مساحات محددة لأغراض إنسانية، لافتاً إلى أن هذه المواقف تنفذ كمرحلة أولية وتجريبية وسيتم التوسع فيها مستقبلاً، موضحاً أنه تم تحديد بطاقات تسمح بدخولهم المواقف حسب الجداول المعدة لمرضى الفشل الكلوي مسبقاً.

وأكد المطالقة أن هذا الاجراء يعد الخطوة الأولى لحل مشكلة مواقف السيارات في مناطق محددة، ومجهزة بشكل طولي يساعد على الحد من أزمات الاصطفاف لمرضى غسيل الكلى وذويهم وتريح الجميع، مشيداً بتعاون كافة المواطنين بالتزامهم التام بهذا الأمر.

والجدير بالذكر أن عدد مرضى غسيل الكلى الذين يراجعون المستشفى يبلغ حوالي 64 مريضاً تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات على مدار الأسبوع وبواقع 30 مريضاً يومياً، علماً بأن كل مجموعة تبلغ 10 أو 11 مريضاً يدخلون للعلاج في المرة الواحدة، ضمن برنامج دقيق أعد مسبقاً لهذه الغاية.