أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

إربد : استكمال أعمال جديدة في التعليم والترفية وتعبيد الشوارع في حكما

25  ألف دينار لتصريف مياه الأمطار

 

 الأنباط – عرين مشاعلة

أكد رئيس اللجنة المحلية عضو المجلس البلدي ابراهيم البطاينة الى ان منطقة حكما تميزت عن غيرها بأنها المنطقة الوحيدة في جميع مناطق بلدية اربد الكبرى التي تم فتح جميع الشوارع الموجودة بها وتم تعبيد ما يقارب 75 الف متر مربع منها استطاع البطاينة جلب منحة من وزارة الأشغال لفتح 50 الف متر فيما عملت البلدية على فتح وتعبيد 25 الف متر من موازنتها.

ونوه البطاينة إلى الانتهاء من مشروع تصريف مياه الأمطار على مدخل البلدة وبتكلفة قاربت الــ25 الف دينار كما تم تجميل الميادين في المنطقة لتظهر بمظهر حضاري.

وبجهود اللجنة المحلية استطاعت تحقيق عديد من الأمور التي كانت احلاماً تراود الأهالي وبفضل الله الجهود الكبيرة تم افتتاح اول حديقة خاصة بالأطفال والعائلات لا سيما ان حكما خلت سابقاً من وجود اي مكان ترفيهي للسكان الذين كانوا يضطرون للذهاب للحدائق المتواجدة في مناطق بعيدة عنهم بينما بات بإمكانهم الان ارتياد حديقة حكما المجهزة بكامل الألعاب للأطفال.

 

واضاف ان الحديقة انشئت على قطعة ارض كانت مكبا للنفايات والانقاض وتشكل مكرهة صحية، لكن البلدية وبجهود كوادرها انشأت فيها كذلك ملعبا خماسيا بمبلغ عشرة الاف دينار يقدم خدماته باجور رمزية للقطاع الشبابي لتنظيم الحجوزات.

ولفت البطاينة الى ان جهود اللجنة المحلية للبلدية امتدت الى جوانب خدمية اخرى، حيث حصلت على منحة من الحكومة الدنماركية لبناء مدرسة اساسية تضم عشر غرف صفية وبكلفة قاربت المليوني دينار تم تحويلها لوزارة التربية التي نفذت المشروع وشارف على الانجاز.

وفي مجال الخدمات العامة  تم الحصول على منحة خاصة من الحكومة الدنماركية لبناء مدرسة اساسية للإناث تضم عشر غرف صفية وبكلفة قاربت الــ2 مليون دينار وتم تسليم المنحة لوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة وقارب العمل في المدرسة على الانتهاء.