أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

محافظ المفرق يشرف على متابعة انفجار خط ناقل الصرف الصحي في منطقة حي الحسين في المفرق

أبو سماقة : الخط الناقل قديم ونعمل على استبداله

 الأنباط - يوسف المشاقبة

أكد محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي بانه تم على الفور وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة السيطرة على مشكلة خطوط الصرف الصحي في منطقي حي الحسين وبالتعامل معها بكل مهنية وحرفية.

واضاف الدكتور الزعبي بان جميع الاجهزة المعنية من بلدية المفرق الكبرى والمياه ساهمت في معالجة هذه المشكلة على الفور ودون اي تاخير وذلك لحرص الجميع على تقديم الخدمة للمواطن وسرعة الاستجابة لها وفي الوقت المناسب ، منوها بان الجميع كان يعمل على مدار الساعة من اجل القيام بهذه المهمة وعلى اكمل وجه.

رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة اوضح من جانبه الدور في العمل المتكامل ما بين جميع الجهات من اجل التخفيف من المشكلة وذلك وفق الامكانات التي تم تقديمها من قبل البلدية لمعالجة هذه المشكلة والتقليل من المعاناة ، مشيرا الى تعاون واهتمام البلدية وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمة الامثل للمواطنين ، مبينا ضرورة استكمال مشروع الصرف الصحي واعادة الصيانة اللازمة بشكل مستمر.

 مدير مياه المفرق  المهندس علي ابو سماقة اوضح بدوره  ان كوادر الادارة تشرف بشكل متواصل لانجاز استبدال الخط  الناقل للصرف الصحي الى محطة التنقية الذي تعرض للانفجار ظهر يوم الجمعة في حي الحسين  والذي ادى الى تصدع وهبوط في الشارع  وتدفق المياه على البيوت المجاورة حوالي 4 اربعة بيوت  في الحي  مؤكدا انه خلال وقت قصير سيكون الخط الجديد  بطول 80 مترا وبقطر 700 ملم سيكون جاهزا للعمل .

واشار ابو سماقة ان الخط،الذي تعرض للانفجار قديم جدا وتعرضة للاهتراء مع مرور الزمن و نتيجة زيادة الضغط على شبكة الصرف الصحي بعد زيادة عدد سكان المدينة .

واضاف ابو سماقة ان العمل جار على مدار الساعة رغم صعوبة الموقع داخل الحي واعماق الحفر  تجاوزت 7 امتار الا أن كوادر الادارة تعمل للحيلولة دون وقوع كارثه بيئية وانجاز العمل باسرع وقت ممكن  مبينا ان الادارة اعلنت  حالة الطوارئ لحين الانتهاء من العمل لإنجاز الخط واعادة الاوضاع كما كانت عليه سابقا.