أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مجلس محلي بمركر أمن المفرق يستضيف مدير الصحة

مجلس محلي بمركر أمن المفرق يستضيف مدير الصحة

أبو عليم : 4 مستشفيات حكومية و88 مركزا صحيا لخدمة المرضى والمراجعين

الأنباط - يوسف المشاقبة

بهدف بيان الدور الذي تقوم به المؤسسات الرسمية تجاه خدمة المواطنين وللجهود المبذولة من المجلس المحلي التابع لمركز امن المدينة في التواصل مع كافة المؤسسات الحكومية  لنقل قضايا ومشاكل المواطنين في المفرق للمسؤول بشكل مباشر استضاف المجلس  مدير صحة المفرق  الدكتور هاني ابو عليم وبحضور رئيس المركز الرائد وليد ابو هزيم واعضاء المجلس من المجتمع المحلي .

الرائد وليد ابو هزيم اشار الى اننا نسعى لتطوير اعمال المجلس من خلال استضافة المسؤولين في المؤسسات الرسمية للاستماع بشكل مباشر لهموم والمشاكل من خلال اعضاء المجلس الذين يمثلون كافة شرائح المجتمع المحلي مثمنا استجابة مدراء الدوائر الرسمية لحضور هذه الجلسات بهدف التوصل الى الرؤية والحلول لبعض المشاكل .

مدير صحة المفرق الدكتور هاني ابو عليم تحدث عن الواقع الصحي وعن الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمواطنين من خلال 88 مركزا صحيا شاملا واوليا منتشرة في مختلف مناطق المفرق بالإضافة لـ 4 مستشفيات تتبع وزارة الصحة وسعي الوزارة لتامين كافة المواطنين بالخدمات المتعلقة بقطاع الصحة منوها ان الوزارة تسعى لحل مشكلة نقص الكوادر الطبية وخصوصا اطباء الاختصاص والعلاجات الشهرية وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

وبين الدكتور ابو عليم ان المديرية لديها خطة لتفعيل الصحة المدرسية والرقابة الصحية على الاسواق بالإضافة لتفعيل الرقابة على المراكز الصحية الخاصة والعاملين فيها لتكون الخدمة المقدمة للمواطنين على الوجه الاكمل ووعد بمتابعة كل الملاحظات التي ابداها اعضاء المجلس المحلي.

و ابدى الاعضاء عديدا من الملاحظات التي تهم الشأن الصحي في المحافظة وعلى بعض المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة والمراكز الصحية الخاصة والمطالبة بتكثيف الرقابة الصحية على الأغذية والصحة المدرسية ..