أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

رئيس " ال البيت " يبحث التعاون مع وفد الماني تعليمي

مؤكدا أهمية العمل المشترك مع المؤسسات التعلمية العالمية

  

الانباط - يوسف المشاقبة

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع ممثل مؤسسة الكسندر فون همبولت الالمانية في الاردن الدكتورهاني الهياجنه سبل تعزيز التعاون ما بين الجامعة والمؤسسة في مجال توفير المنح العلمية في الجامعات الالمانية  لما بعد الدكتوراه  .

واستعرض الدكتور عرفة نشأة الجامعة وبرامجها وخططها الدراسية لتكون جامعة بحثية ترقى الى مستوى العالمية من خلال مد جسور التعاون والتواصل مع الجامعات العالمية .

وبين الدكتور عرفه أعجابه بالمستوى العلمي العالي الذي وصلت اليه المؤسسة وكذلك الدور الفعال الذي تقوم به المؤسسات الالمانية والخدمات العلمية الاستشارية التي تقدم للجامعات من تبادل أكاديمي ومنح دراسية من مؤسسة الكسندر فون همبولت الالمانية ، مبيناً حجم التعاون الكبير المشترك  مع المؤسسات التعليمية في المانيا مما يسهم في توطيد العلاقة ما بين مؤسسات التعليم العالي في الأردن ونظيراتها الألمانية للوصول الى خدمة متميزة في مسيرة التعليم الجامعي .

ممثل مؤسسة الكسندر فون همبولت الألمانية بالأردن الدكتور هاني الهياجنة أشار الى  استعداد مؤسسة الكسندر فون همبولت للتعاون العلمي والبحثي بما يخدم الطرفين وان المؤسسة حريصة على مثل هذا التعاون ، مبيناً أن المنح التي تقدمها مؤسسة الكسندر فون همبولت هي منح لجميع  الدول بالعالم ولا يوجد أي تمييز في التقدم  للمنح مشيراً الى ان المؤسسة تقدم المنح لما بعد الدكتوراه لمن لديهم خبرة علمية ولهم إسهامات كبيرة في مجال البحث العلمي .

وأكد الهياجنة أن المؤسسة تقدم المنح للحاصلين على الدكتوراه وتكون مدة هذه المنح من 6 -24 شهر مع مراعاة توفير شريك الماني في احدى الجامعات الالمانية والحصول على توصية من المشرف  على رسالة الدكتوراه .

 وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الاستاذ الدكتور علي أبو غنيمة وعميد كلية العلوم بالجامعة الاستاذ الدكتور ياسين السعود .

وفي السياق ذاته  ألقى الهياجنة محاضرة تعريفية حول منح مؤسسة الكسندر فون همبولت الألمانية تناول فيها التعريف بالفرص ومنح الزمالة في الجامعات الألمانية التي تقدمها المؤسسة في مختلف التخصصات العلمية والتي تستهدف الباحثين