أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الصحة النيابية: سنبحث قضية شحنة القمح ونسائل الجهة المعنية

 قالت مؤسسة الغذاء والدواء إنها سمحت بإدخال كميات من القمح بلغت نحو 50 ألف طن بعدما تحققت من صلاحية تلك الكمية للاستهلاك البشري، وافراغها داخل العنابر الخاصة بالصوامع.

وأشارت المؤسسة إلى أنها سمحت بإدخال محتويات العنابر (1، 2، 4، 5)، والتحفظ على محتويات العنبر (3) والذي يحوي 8 طن من القمح لوجود مخالفات فنية تمنع دخوله، قبل أن تعود عن قرارها وتسمح بتفريغ محتويات عنبر (3) استنادا إلى نتائج الفحوصات والرأي الفني الذي أكد ان المخالفة ضمن الحدود المسموحة.

وأثارت اجراءات الغذاء والدواء تساؤلات حول مدى دقة الفحوصات الأولية التي تجري لشحنات القمح، ودور اللجنة المشكلة من مندوبين من الصناعة والتجارة والغذاء والدواء وديوان المحاسبة والتي سافرت إلى رومانيا لفحص الشحنة قبل شحنها الى المملكة.

من جانبه قال نائب رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب عيسى الخشاشنة، أن اللجنة لم يردها اية معلومات حول شحنة القمح الروماني وعدم صلاحياتها للاستهلاك البشري.

وأضاف الخشاشنة انه ستقوم بالاستفسار عن هذه القضية مع الجهات المعنية ومساءلة من قام بادخالها الى المملكة. 

وفي ذات السياق اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء هي المسؤول المباشر عن ادخال الغذاء الى الاردن والتاكد من مدى صلاحيته للاستهلاك البشري من خلال الفحوصات التي تجريها.