أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

زيادنة : أصدرنا 19 الف بطاقة ذكية منذ بدء تطبيق قرار اعفاء الرسوم و8 مكاتب منتشرة في المحافظة

في حديث لمندوبي وسائل الاعلام في المفرق :

 الأنباط - يوسف المشاقبة

واصلت مديرية احوال وجوازات المفرق اعمالها حتى ساعات متأخرة يوميا لإنجاز معاملات المواطنين وخاصة اصدار البطاقة الذكية الجديدة وفق ما ذكر مدير مديرية احوال وجوازات محافظة المفرق عبدالله زيادنة.

واضاف الزيادنة في حديث لعدد من مندوبي  وسائل الاعلام المحلية في محافظة المفرق ان كوادر المديرية تعمل ضمن مناوبات صباحية ومسائية وبتوجيهات من مدير عام دائرة الاحوال المدنية الجوازات من اجل اتمام انجاز معاملات المواطنين وبزمن قياسي بسيط.

واشار الزيادنة الى انه تم اصدار 19 الف بطاقة ذكية في محافظة المفرق منذ بداية تاريخ 18-3-2017 والتي تم فيها اعفاء المواطنين من السوم لإصدار البطاقة الذكية والتي يتم فيها العمل على استقبال المعاملات والعمل على انجازها بعد الانتهاء من جمع المعلومات المطلوبة واستكمال عمليات التصوير واخذ البصمة لهذه الغاية.

وبين الزيادنة بان يوجد في محافظة المفرق 8 مكاتب للأحوال المدنية منتشرة في مناطق المفرق والرويشد وصبحا والصالحية وبلعما والسرحان ودير الكهف والتي فيه استقبال المعاملات في هذه المناطق واستكمال اجراءات المعاملة ويتم فورا ارسالها بالربط الكتروني  الى مديرية احوال وجوزات المفرق لطباعة البطاقات وبعدها يتم اعادتها الى المكاتب لتسليمها الى اصحابها والتوقيع على الاستلام من صاحب العلاقة  فقط.

واضاف بها الزيادنة بانه تم تخصيص امكان خاصة للسيدات المنقبات وبإشراف موظفة من المديرية تقوم بإجراءات استكمال عمليات المعاملة وبما يضمن المحافظة على خصوصية المواطنين وبهدف توفير الوقت والجهد على المراجعين وسرعة حصول الجميع على البطاقة الذكية وبفترة زمنية قصيرة.

واوضح الزيادنة بانه تم اعطاء الاولوية في انجاز المعاملات للحالات الانسانية وكبار السن والمرضى من خلال توفير امكان خاصة لهم في بعض المناطق وبما يضمن التسهيل على مثل هذه الحالات انجاز المعاملة ودون اي تعب وتأخير ، مشيدا بمتابعة  مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوزات مشكورا على توفير جميع احتياجات المديرية من الخدمات المطلوبة للقيام بهذه المهمة الوطنية على اكمل وجه .

وتابع الزياندة حديثه قائلا "  ان هناك اقبال كبير من المواطنين على اصدار البطاقات الذكية ويتم يوميا انجاز 1200 بطاقة وهذا يعطي اشارة واضحة نحو الجهود المبذولة من قبل كافة كوادر المديرية والعاملين فيها من اجل القيام بالدور المطلوب للتسهيل على المواطنين الحصول على هذه البطاقة "

ودعا الزيادنة في ختام حديثه المواطنين الى ضرورة العمل بالتوجه الى المكاتب المخصصة لإصدار البطاقات الذكية والحصول عليها ، حيث تم توفير جميع الكوادر العاملة لمساعدة المواطنين والمراجعين في انجاز المعاملات وفق القوانين والانظمة المعمول.