أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

بي ام دبليو M4 CS سيارة عالية الأداء جديدة بعد M4 GTS

الأنباط - وكالات

 

سبق ونشرنا اختبار سيارتي M4 و M4 GTS من الصانع الألماني بي ام دبليو، واليوم سنعرفكم على سيارة جديدة تحمل اسم بي ام دبليو M4 CS لتنضم إلى عائلة الفئة الرابعة.

تقع سيارة بي ام دبليو M4 CS ضمن فئة أقل من M4 GTS، وتعتمد هذه السيارة الجديدة على محرك سداسي الاسطوانات بشكل خطي سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 460 حصان  و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر من طراز M4 الأساسي الذي يولد محركها قوة 431 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، وأقل من بي ام دبليو M4 GTS التي يولد محركها قوة 493 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل محرك سيارة M4 CS بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، ولن تتوفر هذه السيارة بجير يدوي.

تستطيع أجدد نسخة من طراز بي ام دبليو M4 أن تصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 3.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 280 كم/س.

عمل الصانع الألماني على تقليل وزن سيارة بي ام دبليو M4 CS بمقدار 30 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي، مما سيوفر أداء أفضل لهذه السيارة الجديدة.

من ناحية المظهر الخارجي حصلت هذه السيارة على صادم أمامي يحتوي على شبك تهوية مختلف ويوجد أسفله جناح مصنوع من الكاربون فايبر، وامتلكت سقف مصنوع من الكاربون فايبر، ومن الخلف زودت بمشتت هواء جديد يحتوي على أربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج على كل جانب، وزودت بجناح صغير فوق غطاء الصندوق مصنوع من الكاربون فايبر، وبالتأكيد تزينت بشعار M4 CS.

حصلت سيارة M4 CS الجديدة على إطارات جديدة تتميز بخفة وزنها قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف.

وأخيراً وصلنا إلى الجزء الذي يهم الكثير من الأشخاص وهو سعر بي ام دبليو M4 CS الجديدة الذي سيبدأ من 125,289 دولار أمريكي أي ما يعادل 469,862 ريال سعودي في ألمانيا، وستتوفر للبيع في وقت لاحق بعد منتصف عام 2018 القادم إن شاء الله.