أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

عرفة : الوضع المالي للجامعة صعب .. واجراءات لضبط النفقات والحد من عجز الموازنة

مجلس أمناء" آل البيت" يوافق على اكمال العاملين دراستهم العليا  

المفرق - الانباط  - يوسف المشاقبة

قرر مجلس امناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وعطوفة رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة الموافقة على ان تكون رسوم الدراسة للعاملين في جامعة آل البيت والحاصلين على موافقة لاستكمال دراستهم العليا في البرنامج الدولي هي الرسوم ذاتها المقررة على البرنامج العادي ، على أن لا يزيد عدد الطلبة المتقدمين عن 20% في البرنامج الواحد وعلى برامج الماجستير فقط .

وقرر المجلس التنسيب الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير باستحداث برنامج ماجستير الهندسة المعمارية في قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة كبرنامج مشترك مع جامعة بسكارا في ايطاليا بالإضافة الى التنسيب الى مجلس التعليم  العالي بالموافقة على استحداث قسمين للمساقات الخدمية يُعنيان بتدريس متطلبات الجامعة وبتغيير مسمى كلية ادارة المال والاعمال لتصبح كلية الاقتصاد والعلوم الادارية .

واستعرض رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة  الوضع المالي الصعب الذي تمر به الجامعة والخطوات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من استمرار العجز , والمتمثلة بوقف التعيينات الأكاديمية بشكل كامل الى حين تحسين الوضع المالي للجامعة ، ووقف الابتعاث في هذه المرحلة ، ووقف مشاركة اعضاء الهيئة التدريسية بالمؤتمرات الداخلية والخارجية الا في حالة عدم تكلف الجامعة بأية مبالغ، ووقف العطاءات غير الضرورية والتي يمكن تأجيلها ، والترشيد باستخدام الكهرباء والمياه والمحروقات . بالإضافة الى تكليف الاساتذة نواب الرئيس والعمداء بتدريس (3ساعات ) إضافية مجانية على الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2016/2017.

واشاد معالي الدكتور حمدان بالإجراءات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من العجز المالي مؤكدا اهمية تحمل الجميع للمسؤولية لمواجهة الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها الجامعة .

وحضر الاجتماع  الأستاذ الدكتور محمود الدويري، الأستاذ الدكتور دريد محاسنة، الأستاذ الدكتور علي العضايلة،  الأستاذ الدكتور منير الروسان، وسعادة السيد شتيوي العظامات،   واحمد غصاب الحوامدة، وقام بأمانة سر المجلس  حسين بني حمد.