أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

عبيدات : " سيتم تزويدهم بصهاريج المياه

اسكان الاطباء في اربد بلا مياه منذ 3 شهور

  

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

أكد سكان منطقة "اسكان اطباء الاسنان " في شارع البتراء بمحافظة اربد  عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ 3 شهور متتالية، على الرغم من مطالبتهم عشرات المرات لمختلف الجهات المعنية بضخ مياه الشرب لمنازلهم، او تزويدهم بصهاريج المياة ولكن دون جدوى.

 

وقال المهندس ماجد عبنده  من سكان الحي والمتحدث باسم السكان " للانباط " ، ان مشكلة انقطاع المياه وعدم وصولها الى منطقتهم تتكرر كل عام ، الا انها هذا العام بدأت مبكرا، وتمت مراجعة المسؤولين في شركة مياه اليرموك ، وتقديم شكوى لرقم الشكاوى الموحد ،فضلا عن ارسال رسالة الى وزير المياه والري حازم الناصر ، ولكن دون جدوى .

 لافتا عبنده الى ان الحي المجاور لمنطقتهم "اسكان الاطباء " تصلهم مياه الشرب بانتظام وبكثرة  بينما هم في معاناة تتكرر سنويا بين طرق ابواب المسؤولين وشجع اصحاب صهاريج المياه  .

وطالب عبنده  وزارة المياه بضخ مياه الشرب لمنازلهم، لا سيما وأن  السكان من ذوي الدخل المحدود غير قادرين على شراء مياه الشرب من الصهاريج الخاصة التي تستغل حاجة المواطنين للمياه وتقوم برفع الأسعار.

من جانبه، أكد مدير مديرية الاعلام الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك  معتز عبيدات على تحسن الوضع المائي في منطقة "اسكان اطباء الاسنان " جنوب حدائق الملك عبدالله ، وذلك بعد تشغيل الخط الياباني ، وتمت متابعة المشتركين في تلك المنطقة خلال دورهم في توزيع المياه، الا انه تبقى 10 مشتركين لم تصلهم المياه بالشكل المطلوب كونهم نهاية فترة الدور، وبسبب ضيق فترة الدور والخطوط القائمة ، لا تسعف وصول مياه لهم من خلال الشبكة ، لذلك سيتم تزويدهم بالصهاريج مباشرة وبشكل دوري .

واضاف عبيدات انه سيتم تزويدهم بالصهاريج لحين الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع "الخط الناقل " الياباني والتي سيتم من خلالها استبدال شبكة حوارة ، حيث سيكون هناك جزء من هذه المرحلة لمنطقة الصريح وبالاخص منطقة "اسكان الاطباء"، مما ينعكس ايجابا على الوضع المائي للمشتركين .