أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

المسلمون بشمال فنلندا يصومون نحو 23 ساعة و5 دقائق ، وتشيلي 11 ساعة فقط

بدأ المسلمون، السبت، صيام شهر رمضان، ، لكن الفترات التي يصومونها تختلف بحسب البلدان التي يقيمون بها، وموقعها في الكرة الأرضية.

ويطول الصيام في البلدان الواقعة في شمال الكرة الأرضية، لاسيما في دائرة القطب الشمالي، إذ تسطع الشمس في بعض المناطق طيلة 24 ساعة.

ووفقا للاندبندنت فإن الأصعب على الإطلاق كان في شمال فنلندا فتغرب الشمس لمدة ٥٥ دقيقة فقط، ويبدأ الصوم الساعة 1 و 35 دقيقة قبل الفجر .
وينتهي اليوم التالي في 12 و 48 دقيقة بعد منتصف الليل، لتصل مدة الصيام إلى 23 ساعة وخمس دقائق، أما في السويد تصل مدة الصيام إلى 21 ساعة يوميا.
واعتمادا على الموقع الجغرافي، للمسلمين في المملكة المتحدة فتكون مدة الصيام عادة ما بين 16 و 19 ساعة ، وفي ألمانيا يكون 18 ساعة مثل كندا، وفي الولايات المتحدة التي تصل مدة الصيام في معظم ولاياتها إلى 17 ساعة.
وتمثل الجزائر أطول ساعات صيام في العالم العربي ويصومون لمدة 16 ساعة و 44 دقيقة، فيما يصوم الصوماليون أقصر مدة وهي 13 ساعة .
وفي أغلب دول الخليج العربي، يتراوح الصيام بين 15 و 16 ساعة، بينما في اليمن، كان أقل من 14 ساعة، وفي العراق وفلسطين ولبنان والأردن وسوريا تكون المدة عادة 16 ساعة.
وتسجل أمريكا الجنوبية وأستراليا أقل فترة صيام على مستوي العالم، حيث يصوم المسلمون في تشيلي إلى 10 و 11 ساعة فقط، ولا تتعدى 12 ساعة ونصف غالبا في أستراليا .
المصدر: سكاي نيوز .