أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

منح حجازي وكانترجيان لقب أستاذ فخري

منح حجازي وكانترجيان لقب أستاذ فخري

 

عمان – الانباط

قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية استنادا إلى توصيات مجلس كلية الطب منح كل من الأستاذ في أمراض القلب الدكتور زياد موسى حجازي، واختصاصي أمراض الدم والسرطان الدكتور هاكوب كانترجيان لقب أستاذ فخري ملتحقين بذلك بركب من نالوا الأستاذية الفخرية بعد أن تركا بصمات يشار لها بالبنان والفخر وحققا انفرادات عظيمة الأثر في مجالي تخصصهما العلمي.


وجاء قرار منح حجازي اللقب تقديراً لإنجازاته المتميزة في التداخلات القلبية غير الجراحية في أمراض القلب الخلقية والبنيوية، وكانترجيان تقديراً لإسهاماته الجليلة في معالجة أمراض الدم والسرطان.


وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة العالمين أثناء تسليمهما الشهادات والدروع، معربا عن فخر الجامعة واعتزازها بانضمامهما كأستاذين متميزين إلى قائمة الأساتذة الفخريين، ما يسهم في زيادة فرصة حصول الجامعة على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.


وقال محافظة إن نظام التشريع في الجامعة يجيز منح مثل هذا اللقب للمستحقين من العلماء والمختصين البارزين في الحقول العلمية المختلفة، مشيرا إلى أن ثمة امتيازات متعددة تتمثل في توثيق الارتباط وإقامة علاقات مستمرة مع مثل هؤلاء الأكاديميين المتميزين على رأسها البحث العلمي الذي يشكل أولى أولويات الجامعة وأي مؤسسة تعليمية.


وأضاف، ان من جملة الامتيازات المتحققة زيادة إمكانية تعزيز اتصال الجامعة بإقامة شراكات علمية وبحثية وتدريبية مع المؤسسات العالمية التي يعمل فيها حجازي وكانترجيان، إذ بالإمكان التحاق طلبة الجامعة بتدريب عملي أو ميداني في هذه المؤسسات في فترات تتراوح بين ثمانية أسابيع قد تمتد إلى سنوات ولا سيما في حالات الاختصاص للأطباء.