أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مهرجان "صيف عمان" رسالة فنية وثقافية وابداعية

مهرجان "صيف عمان" رسالة فنية وثقافية وابداعية

عمان-الانباط

يجسد مهرجان صيف عمان، الذي تقيمه أمانة عمان للسنة الحادية عشرة على التوالي، رسالة فنية وثقافية إبداعية ويحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة .

ويتضمن المهرجان، سنويا باقة واسعة من العروض الفنية والترفيهية والإبداعية، في إطار التنويع والتجديد، تمشيا مع رؤية أمانة عمان ليكون رمزاً من رموز الفرح الأردني وحدث موسمي يصبو إلى جعل مدينة عمان مقصدا سياحياً وتجارياً لكل العرب والسياح والزوار من شتى بقاع العالم  .

وتكمن فلسفة المهرجان في تقديم البرامج الترفيهية المجانية ذات الجودة العالية والتي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع خاصة الأطفال، ليكون من أهم المهرجانات المحلية الذي يحتفل بالمدينة وقاطنيها وزوارها وسياحها من خلال إعطائهم الفرصة للمشاركة بفعالياته وسط أجواء عائلية مليئة بالفرح والبهجة  .

ويجد زائر المهرجان فوق مسارحه المختلفة السهرات الفنية والإبداعية والترفيهية التي تمازجت عليها لتضفي أجواء الفرح والمتعة، وتضيف الجمالية على الابداع الفني المحلي معبرة عن الزخم الذي تزخر به الاردن في المجال  .

وتتواصل أمسيات ، الدورة الحالية من المهرجان في أجواء عائلية طبعها التنظيم المحكم، وإجراءات الدخول والخروج وتوفير كل ما أمكن شأنه أن يسهم في تحقيق أهداف المهرجان ويضفي اجواء المتعة والفرح في المكان وامتاع زوار المهرجان .

ومساء أمس، الأمسية الثالثة للمهرجان، إستمتع العمانيون بالدبكات الشعبية والجوفية والسامر البدوي ، والاغاني التراثية والاهازيج الوطنية التي تغنت بالوطن وقائد الوطن ، وقدمتها فرقة تراث معان، لتحمل خلالها  العمانيون الى معان حيث عبق الماضي وأصالة التاريخ والعراقة.

وتعنى الفرقة بالأغاني والأشعار والأهازيج الشعبية، للتعريف بألوان الفلكلور الأردني، وتعميق الحس الوطني من خلال التراث الاردني، بحيث تقدم خلال مشاركاتها المختلفة العديد من الدبكات الشعبية المنوعة مثل: الدبكات الشعبية والجوفية والدبكة التساوية المشهورة, والسامر البدوي، والاغاني التراثية والاهازيج الوطنية والاغاني التي تتغنى بالوطن وقائد الوطن .

وأكدت عروض الفرقة التي إستحدثت شهرتها وعراقتها من عراقة المدينة واصالتها، انها دائما في إطلالة متجددة في ابداعاتها الفنية وبحلة رائعة تميزها تنوع الاداء والحرفية والاتقان والخبرة السابقة .

اما المحطة الثانية من الأمسية، فكانت مع الفنان الاردني مجد ايوب؛ ليقدم لجمهوره وجبة غنائية دسمة تنوعت بين الاغاني الوطنية واخرى عربية، اشتهرت في الوسط الفني، وبطريقته الخاصة التي حازت على إعجاب الجمهور الذي شارك الفنان بترديد كلمات الاغاني والتفاعل معها طيلة مدة الحفل .

واستمتع الاطفال وذووهم وعلى مدار الساعتين بالفقرات الترفيهية المنوعة والشخصيات الكرتونية وعروض للساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات والتي تم عرضها في منطقة المدرج والمخصصة للأطفال .