أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

دردش معنا ..وسمعنا صوتك.. ورشة تدريبية للأطفال

ضمن فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية  

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

ضمن فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية أقيم النادي الصيفي للأطفال في المفرق تحت عنوان "دردش  معنا ..وسمعنا صوتك" والذي أقيم بالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق ومركز STEM التابع لمركز اليوبيل للتميز التربوي والبرنامج يتضمن محاور مهارات الحياة والتفكير الابداعي مفاتيح التفكير بالإضافة الى الروبوت التعليمي.

 

وأكدت مديرة المشروع الدكتورة ميرفت  الطوالبة ان البرنامج الذي يأتي ضمن مشاريع المفرق مدينة الثقافة الاردنية والموجة لفئة الأطفال يهدف إلى تنمية مهارات التفكير العلمي وتمكين الأطفال المشاركين من امتلاك مهارات جديدة تساعدهم على حل المشاكل بطرق إبداعية وعلمية .

وأضافت الطوالبة ان البرنامج من خلال محاوره المتعددة ساهم في تمكين الأطفال من تطوير مهارات القيادة والابتكار والاتصال والتواصل ومن الاعتماد على النفس والذي مكن الأطفال المشاركين من تطوير قدراتهم النظرية والعملية.

 

مدرب البرنامج مدير مركز STEM ثروت الشرع أشار الى ان البرنامج من البرامج التي تساهم في تنمية القدرات العقلية من خلال ربط الجانب النظري بالتدريب العملي وتدريب المشاركين على علم الروبوتات وربط العلوم بالحياة العملية من خلال توظيف العلوم المدرسية في برمجة وصناعة الروبوت.

 

البرنامج الذي  شارك فيه 30 طفلا من مختلف الأعمار بأشراف المهندس انس جرادات  يستمر لمدة 5أيام .