أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

إل جي إلكترونيكس تكشف عن أولى هواتفها من سلسلة Q من الفئة المتوسطة "Q6"

أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" مؤخراً عن مواصفات هاتفها الذكي الأول ضمن سلسلة هواتف Q، هاتف "Q6"، والذي قامت بتصميمه بشاشة من شاشات FullVison التي تميز بها هاتفها الاستثنائي G6.
هذا وتعد سلسلة هواتف Q الجديدة أحدث هواتف الفئة المتوسطة من "إل جي" والتي تقدم العديد من المواصفات العالية، إلى جانب تقديمها لأهم الميزات المتوافرة في هواتف "إل جي" الفاخرة بأسعار استثنائية. ويحتوي هاتف Q6 على أبرز الابتكارات التي تهم المستخدم والمتواجدة في هاتف G6 الاستثنائي، مجتمعة في هيكل لامع بحواف متناسقة.
وتضم عائلة Q الجديدة بالإضافة لهاتف Q6 كل من هاتف Q6+ وQ6α، التي صممت لتلبي رغبات المستخدمين المختلفة من حيث الذاكرة ومساحة التخزين؛ حيث يأتي هاتف Q6 بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابيت ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابيت، بينما يقدم هاتف Q6+ ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابيت ومساحة تخزين بسعة 64 جيجابيت، فيما يأتي هاتف Q6α بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابيت ومساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابيت.
ويعد هاتف Q6 من "إل جي" أول هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يقدم ميزة الحواف الرقيقة التي تأتي بفضل شاشةFHD+ /FullVision  عالية الوضوح الكامل، ورقيقة الحواف والمتضمنة نسبة توافق بين الطول والعرض تبلغ 18:9، مقدماً تجربة تصفح مقاطع الفيديو والألعاب أكثر إثارة. ويتميز الهاتف بحوافه الجانبية نحيفة التصميم، وذلك لتوفير أقصى قدر ممكن من مساحة العرض ضمن الشاشة، في الوقت الذي تكون فيه ميزة حماية التطبيقات من العمل تلقائياً عند لمس الشاشة عرضياً فعالة.
وبعيداً عن المظهر والتصميم الخارجي الجميل، فقد صمم هاتف Q6 ليكون سهل الحمل والاستخدام؛ فبالاستفادة من الأبحاث التي أجريت لتطوير هاتف G6، صمم هاتف Q6 ليكون سهل الحمل بيد واحدة. وفي خطوة جديدة منها تجاه راحة المستخدم، فقد زودت "إل جي" هاتفها Q6 بميزة التعرف على الوجه التي تمكن صاحب الهاتف من فتح الهاتف بسرعة أكبر بالمقارنة مع تقنيات التعرف على الوجه المتاحة حالياً في الهواتف الأخرى.
وفيما يتعلق بالكاميرا، فقد حرصت "إل جي" لدى تصميمه على إغنائه بإرثها في مجال التقنيات والأدوات التي توفر تجربة بصرية مميزة؛ حيث يأتي هاتف Q6 بكاميرا أمامية بعدسة زاوية 100 درجة، تمكن المصورين الشغوفين من التقاط صور السيلفي أو الصور الجماعية بكل سهولة. ومع وضعية الكاميرا المربعة، أصبح من السهل الحصول على صورة مكونة من مجموعة صور مدمجة.
هذا وصمم هاتف Q6 بأعلى معايير المتانة؛ حيث تم تصنيع إطاره المعدني من الألمنيوم المقوى من نوع  (ultra-strong 700 series)، وهو أحد أقوى سبائك الألمنيوم المستخدمة في صناعة الطيران. وخضع هاتفQ6 من "إل جي" لأكثر من 20 اختباراً للبطارية التي تشمل اختبارات الحرارة والاختراق والصدمات، والتي تعد الأكثر صرامة ضمن بروتوكولات الاختبارات الدولية.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة، جونو تشو: "يجمع هاتف Q6 من "إل جي" ما بين الميزات الاستثنائية والأداء الرائع والسعر المغري، وهو مزيج مهم بالنسبة لنا بالنظر إلى الطريقة التي يستخدم فيها المستهلكون هواتفهم الذكية حول العالم. إن سلسلة هواتف Q الجديدة هي طريقتنا لإيصال أفضل تجارب هواتف "إل جي" الاستثنائية لأيدي المستخدمين بما يتناسب مع قدراتهم الشرائية."
ويأتي هاتف Q6 المعتمد على نظام التشغيل أندرويد نوجا إصدار 7.1.1 والذي يزن 149 غرام بأبعاد تبلغ 142.5×69.3×8.1 ملم، كما أنه يدعم شبكة الجيل الرابع، فضلاً عن دعمه لتقنيات الاتصال المختلفة كالاتصال قريب المدى NFC.