أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

20 شابا يتنافسون على "مجلس ظل" اللامركزية في العقبة

 

 

بينهم 4 شابات واعمارهم من 18 الى 24 عاما

 

العقبة - الانباط - خاص

 

يتنافس يوم 29 تموز الحالي 20 شابا وشابة على مقاعد مجلس محافظة العقبة في الانتخابات التجريبية التي ينظمها مركز شباب الغد بالتعاون مع مركز الحياة - راصد.

والانتخابات التي تشارك في تنظيمها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وهيئة شباب كلنا الاردن والمستقلة للانتخابات ستجري بدعم من الاتحاد الاوروبي والوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي الدولي.

وتجري الانتخابات التي ستفرز مجلس ظل من الشباب في مدرسة الحسين بن علي بمنطقة الدرب وتقتصر على الشباب من الفئة العمرية 18 - 24 عاما.

وشهدت هذه الانتخابات اقبالا على الترشيح من قبل الفتيات واللاتي بلغ عددهن 4 مرشحات.

والمرشحات هن المجد وديع الحلالمة وشيماء محمود ياسين وصباح رباح حسن ومرار علي السنجلاوي.

اما الشباب الذين بلغ عددهم 24 مرشحا فهم :

احمد فارس البو العز واحمد يعقوب المستريحي واحمد يوسف ابو غوش وايهاب خالد ابو قاعود وحسان حسن القاقا وحمزة حربي العشوش وسندباد مصطفى الرياطي وصالح سيد ابو العز وعبدالله محمد حمزة وعلاء الدين العمايرة وعلي سامي ابو دواية وهيثم محمد المومني ووحيد وليد بسيوني وياسين ابو عيشة ويحيى سويلم السلامين ويوسف خالد الرياطي.

ووفق الجهة المنظمة تبدأ عملية التصويت الساعة 10 صباحا من قبل لجان شكلتها الهيئة المستقلة للانتخاب وتنتهي الساعة 3 عصرا.

وتهدف الانتخابات التجريبية التي تسبق العملية الانتخابية الرئيسية الى زيادة الوعي بآلية الانتخاب والتعرف على جميع الاجراءات الخاصة بممارسة العملية الانتخابية يوم الانتخاب وزيادة الوعي باللامركزية كمفهوم ونهج اداري جديد في الدولة الاردنية من خلال التعلم التفاعلي مما يسهم في ادماج الشباب في الانتخابات المعنية.